شوارع غزاها العرب في قلب آسيا وأوروبا.. وأميركا

تم النشر: تم التحديث:
ARAB TOURIST
ASSOCIATED PRESS

تنتشر في دول العالم التي يقصدها السائحون العرب شوارع باتت تنسب إليهم لكثرة توافدهم إليها. وعلى الرغم من وجود أسماء لتك المناطق، فإن اسمها الشعبي ارتبط بالعرب.

فيما يلي نقدم مجموعة من “شوارع العرب” في ثلاث قارات من قارات العالم الـ 6:


بوكيت بينتانغ - كوالالمبور


وهو شارعٌ رئيسي في العاصمة الماليزية، سمي بشارع العرب لكثرة السائحين العرب الذين يتوافدون إليه لتجربة المطاعم الصينية والماليزية، إلى جانب انتشار المطاعم العربية فيه مثل “ليالي بغداد”، و”الطربوش”، و “حضرموت”، و”الباشا”.



bukit bintang

لكن أبرز المشكلات التي تواجه السائح العربي في هذا الشارع هو العرض للسرقة، أو الوقوع ضحية لعمليات النصب من البائعين الذين يستغلون جهل البعض بالأسعار.



bukit bintang



bukit bintang


سوكمفيت سوي - بانوكوك




default

يقع “الحي العربي” في منطقة سوكمفيت سوي 3 و 5، وفي هذا الحي تنتشر المحال ذات الأسماء العربية كما يتحدث البائعون “لغة الضاد” بطلاقة. وتنتشر المطاعم الخليجية واليمنية والمصرية واللبنانية التي تبيع الكبسة والشاورما والمشروبات العربية.

كما تنتشر فيه المقاهي ذات الطابع العربي التي توفر الشيشة أو الأرجيلة لزبائنها، ومحال العود والبخور.





ويفضل العرب “الحي العربي” دون غيره من الأماكن في العاصمة التايلاندية نظراً لقربها من المستشفى الأمريكي للفحوصات والعملية الجراحية للقادمين في سياحة علاجية، بالإضافة لكثرة الفنادق التي تنفع الأثرياء وكذلك محدودي الميزانية.


”حي العرب” - باتايا


وهي مدينة تايلاندية تقع على الساحل الشرقي لخليج تايلاند، وتبعد حوالى 165 كم جنوب شرق بانكوك، وهي الوجهات السياحية لأهل الخليج ولبنان.



thailand shop

وفي “حي العرب” يقيم السائحون العرب في الفنادق المنتشرة على طول الشارع، ويجلسون في المقاهي، ومن النادر أن تسمع لغة غير العربية في هذا الشارع.



thailand shop


ادجور رود - لندن




arab tourist uk

شارع سكني وتجاري يقع في الجزء الجنوبي من العاصمة البريطانية، يتميز بصبغته الشرقية لكثرة المطاعم اللبنانية والعراقية والإيرانية والتركية، ويطلق البعض عليه اسم “بيروت الصغيرة”.



arab tourist london

ويقيم كثير من العرب في الشقق السكنية التي يستأجرونها بهذا الشارع، كما يرتادون المقاهي التي تقدم المشروبات العربية والأرجيلة.


شارع استقلال - اسطنبول


istiklal street

وهو أحد أشهر شوارع مدينة اسطنبول التركية، ويرتاده العرب لتواجد المطاعم الشعبية والمقاهي ومحال الحلويات الشرقية مثل الكنافه والبقلاوة.



turkey tourist arab

وكذلك وجود مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي ذات الطابع الغربي، ومحال الملابس وعشرات الفنادق التي يفضلها العرب لوجودها في شارع حيوي.

وخلال السنوات الأربع الماضية اشتهرت أيضاً منطقة الفاتح القريبة من ميدان تقسيم بانتشار المقيمين العرب فيها، خاصةً السوريين والعراقيين بسبب الأوضاع الصعبة في بلدانهم، وتخذت المنطقة طابعاً عربياً بافتتاح المطاعم والمقاهي الشامية التي يرتادها ويعمل فيها عرب.


ديربون - ميشيغن




arab paris

غالبية سكان مدينة ديربورن بولاية ميشيغن الأميركية هم أميركيون من أصل عربي، حيث يشكلون أكبر تجمع للعرب في مدينة بالولايات المتحدة.



arab paris

ويوجد في المنطقة أكبر مسجد في الولايات المتحدة، كما تقدم المدينة خدماتها للسكان باللغتين العربية والإنكليزية، بالنظر إلى انتشار اللبنانيين واليمنيين.

dearborn mosque


شانزيليزيه - باريس


من أشهر شوارع العاصمة الفرنسية، وأكثر المناطق التي يرتادها السائحون العرب خاصةً من دول الخليج نظراً لانتشار الفنادق الفخمة والمطاعم ودور السينما والمسارح ومحال الماركات العالمية للملابس والساعات والعطور.



paris shop

ويمتد الشارع على مسافة 2 كيلو متر، ومن أشهر معالمه السياحية قوس النصر والمسلة المصرية في ساحة كونكورد.

حول الويب

شارع العرب .. صار التحلية

هكذا يكتسح "الهيب هوب" شوارع تونس وشبابها

عربي من مواليد الكويت يعارك 15 تركيا في شارع باسطنبول ويشبعهم ضربا