وزير خارجية اليمن: صنعاء محررة خلال شهرين

تم النشر: تم التحديث:
RIAD YASSIN
وزير خارجية اليمن | FAYEZ NURELDINE via Getty Images

أكد وزير خارجية اليمن أن القوات الحكومية تعتزم شنّ معركة للسيطرة على العاصمة صنعاء خلال شهرين، مشيراً إلى اتخاذ خطوات عملية لإنهاء سيطرة المقاتلين الحوثيين على المدينة.

وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عبد الله قال الخميس 27 أغسطس/آب 2015 على هامش زيارته إلى العاصمة المصرية لقاهرة إن معركة استعادة صنعاء بدأت فعلياً الآن، مشيراً إلى أن هناك مقاومة وطنية داخل العاصمة بدأت تتحرك، وأن هناك أمورا كثيرة تحدث، ستؤدي إلى استعادتها.

ورفض عبد الله التعقيب على عدد الجنود الإماراتيين والسعوديين الموجودين في اليمن، مشدداً على أن أغلبية المشاركين في العمليات القتالية يمنيون ومن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأضاف، "هناك بعض الأفراد أو القوات من الإمارات ومن المملكة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي، لكن معظم المهام الموكلة لها فنية"، نافياً مشاركة الإماراتيين والسعوديين في القتال.

وأوضح وزير خارجية اليمن أن هؤلاء الجنود يقدمون للقوات المحلية كل أنواع التدريب، سواءاً في القتال أو في القيادات الميدانية أو في استخدام المعدات العسكرية أو في قيادة العربات وفي الاتصالات، لافتاً إلى أن الهدف من ذلك بناء جيش وطني حقيقي فيما بعد.

ويسيطر الحوثيون على صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014، فيما يحاول التحالف الذي تقوده السعودية هزيمة الحوثيين وإعادة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي إلى سدة الحكم

حول الويب

اليمن سيتحرر قريباً.. والحكومة ستعود خلال شهرين - جريدة الرياض

اخبار ساخنة | احداث اليمن - صفحة 1 - اخبار 24 - أرقام

وزير الخارجية:انتصارات تعز تعبد الطريق لاستعادة صنعاء | حضرموت ...

التحالف يكثف غاراته ضد معاقل الحوثيين في صعدة