القوات المسلحة المصرية تسطو على فيديو تركي في كليب لمحمد منير

تم النشر: تم التحديث:
MOHAMMAD
You Tube

كشفت لقطات تضمنها فيديو كليب أنتجته إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية للفنان المصري محمد منير أن أعمال المونتاج تضمنت سطوا فنيا على فيديو ترويجي يستعرض المعالم السياحية في تركيا حيث تم استخدام لقطات عديدة دون الإشارة لمصدرها كما تم استلهام حركة الكاميرا وطريقة المونتاج في لقطات أخرى.

و"الكليب" المشار إليه هو لأغنية "فات الكتير يا بلدنا” وقد أنتجتها إدارة الشؤون المعنوية المصرية للفنّان محمد منير، لتعبر عن فرحة المواطنين بافتتاح قناة السويس الجديدة.

أما الـ “كليب” التركي، فأنتجه المخرج الإيطالي ليوناردو داليساندري نهاية العام المنصرم بعد زيارته لمدنٍ تركيةٍ عدة، ليحصد أكثر من نصف مليون مشاهدة في غضون 10 أشهر.





ونُشر “كليب” منير على يوتيوب قبل 3 أسابيع، وهو من كلمات وألحان الكابتن غزالي الذي استوحى "فات الكتير يا بلدنا” من أغنية قديمة للمطربة فايدة كامل كتبها الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي.





وكما يظهر في الصورة أدناه، استخدم الـ “كليب” المصري عدداً من اللقطات المصورة في تركيا، كلقطة اصطدام الأمواج، ولقطة المصحف، والعديد من المشاهد التي تمّ تصويرها داخل المساجد، إلى جانب مشاهد أخرى.



fat el ketier clip


خلافٌ على الكلمات


ويبدو أن كلمات الأغنية أيضًا كانت محل خلاف، فقد أكّد الكابتن غزالي في لقاءٍ له مع موقع دوت مصر في 2 أغسطس/آب، أن الأغنية تعد من أغاني المقاومة الشعبية في محافظة السويس.

وأنه هو من قام بتأليف الأغنية من كلمات للشاعر عبد الرحمن الأبنودي، "بعد أن أستأذنه قبل وفاته، لإدخالها في أوبريت".

وتابع شاعر المقاومة الشعبية، "إن المطرب محمد منير طلب مني تعديل الأغنية، بعد إلحاح مستمر منه، وبعد أن وافق على ذلك، فوجئت بتغيير منير لمعاني الأغنية دون الرجوع لأصحابها من مؤلف وملحن وغيره، في تصرف غريب، رغم أنه من طلب مقابلتي عشرات المرات".

وأضاف غزالي، "إنني أقول لمحمد منير ومن يعتمدون على أغاني السوق، إن أغنية فات الكتير يا بلدنا كبيرة عليك، وإنك أحرجت نفسك، وكنت أرجو ألا تقع في مثل هذا الخطأ".

حول الويب

فيديو.. وزارة الدفاع تعرض أغنية "فات الكتير يا بلدنا" لمحمد منير | الوفد

جريدة الدستور: شاهد.. نجوم الفن يشاركون في حفل افتتاح قناة السويس ...

"بسم الله" و"أنا المصري" و"المشروع الجديد".. أغانٍ عديدة تزف افتتاح قناة ...