كرشك ليس مثيراً.. كيف تتخلص منه؟

تم النشر: تم التحديث:
FAT MAN
Fat man | shutterstock

خدعوك فقالوا أن الكرش أصبح موضة الرجال، خاصة بعد تداول وسائل الإعلام لأحدث صور ليوناردو دي كابريو وقد ازداد وزنه عدة كيلوغرامات واكتسب جسم الأباء "Dadbod"، وهو ما دفع كثير من الرجال لتبني فكرة الكرش الصغير أو تأجيل قرار التخلص من البدانة.

dadbod

اختبر مستوى بدانتك

تذكر أن نجوم هوليود يتخلصون من زيادة أوزانهم بسهولة، بينما تعاني أنت من صعوبة خسارة الوزن خاصة إذا زاد مؤشر كتلة الجسم (BMI) لدى الرجال عن 25 يشير إلى إصابتهم بالسِمنة، و الذي يتم حسابه كالتالي (الطول بالمتر X الطول بالمتر / وزن الجسم بالكيلوغرام)، بحسب المركز الألماني للتوعية الصحية وهيئة صحة الرجال الألمانية.

وأضافت الهيئتان الألمانيتان أنه إذا زاد قياس محيط الخصر على مستوى السرة عن 102 سم، فيعد ذلك مؤشراً على زيادة خطر الإصابة بالسكري وأمراض الجهاز الدوري. ومن الأفضل أن يتساوى محيط الخصر لدى الرجال مع محيط الفخذين.

كيف تتخلص من الكرش

fat man scale

ولتجنب هذه المخاطر، تنصح الهيئتان الألمانيتان الرجال بمواجهة زيادة الوزن في الوقت المناسب؛ حيث أن التخلص من 4 كيلوغرامات أسهل من التخلص من 20 كيلوغراماً. ويعد شراء ملابس ذات مقاس أكبر بدرجة واحدة مؤشراً على ضرورة اتخاذ إجراء سريع.

وإلى جانب التغذية الصحية، تعد الرياضة سلاحاً فعالاً لمحاربة الوزن الزائد. ولهذا الغرض، ينبغي ممارسة رياضات قوة التحمل، مثل المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية والسباحة، بمعدل ساعتين ونصف أسبوعياً، مع مراعاة أن يتم حرق 400 سعر حراري في الساعة على الأقل.

وبالإضافة إلى ممارسة الرياضة، ينبغي أيضاً دمج بعض الأنشطة الحركية البسيطة في الحياة اليومية، مثل صعود الدَرَج بدلاً من استخدام المصعد أو الذهاب إلى العمل سيراً على الأقدام أو بالدراجة الهوائية بدلاً من السيارة.

حول الويب

دراسة بريطانية الزواج يجعل الرجال أكثر بدانة - YouTube

صور: وفاة الرجل الأكثر بدانة في العالم عن عمر يناهز الـ33 عامًا - مـزمـز

للرجال.. احذر السمنة وحش بثلاثة رؤوس يلتهم رجولتك.. البدانة ترفع ...

الرجل الاكثر بدانة في بريطانيا على وشك الموت | القدس العربي Alquds ...

66% من النساء و85% من الرجال السعوديين يعانون من البدانة - جريدة الرياض

دراسة: فقدان الوزن يحسن صحة الكبد

وزنك يحدد صحة كبدك