جورج قرداحي يلتقي"خامنئي" في طهران.. ويتجاهل الزيارة عبر "فيسبوك"

تم النشر: تم التحديث:
GEORGE KORDAHI
جورج قرداحي | Chris Jackson via Getty Images

تحدث الإعلامي اللبناني الشهير جورج قرداحي عن لقائه بالمرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي خلال زيارة نادرة هي الأولى من نوعها إلى إيران، وذلك في مقابلة أجرتها معه وكالة "تسنيم" الإيرانية المقربة من "الحرس الثوري".

قرداحي الوجه الإعلامي المعروف كان قد أثار الجدل بعد حديثه عن الأحداث بسوريا وموقفه من الرئيس بشار الأسد، ما أفضى إلى توقيف برنامجه في قناة "أم بي سي" السعودية.

وقال إن سوريا تتعرض إلى "مؤامرة كونية"، معتبرا أنه أول "من شكك بمصداقية ما يسمى بثورات الربيع العربي"، وذلك قبل 4 سنوات مضيفا أنه دفع "ثمن مواقفي الصريحة" في إشارة إلى إنهاء تعاقده مع قناة "إم بي سي".

وأضاف إن بعض التيارات في لبنان و سوريا و"الإخوان المسلمين" في مصر -ودائما بحسب وكالة تسنيم- "أثاروا حفيظة السعودية ومجموعة mbc ضدي أنا شخصيا، ما أدى الى وقف التعاون مع الأخيرة. ودعا إلى "الحوار بين المعارضة السورية وبشار الأسد، المثقف والمطلع، الذي لديه رؤى لسوريا".

وكان قرداحي تحدث قبل أيام عبر صفحته الرسمية على فيسبوك عن علاقته "الطيبة" بالسعوديين ومحاولات الوقيعة بينه وبين "الأعزاء على قلبه".

بعض الإخوة في السعودية عاتبون علي وربما غاضبون بسبب صورة لي مأخوذة من برنامج "من سيربح المليون" وتحتها سؤال عن أقدس ارض ...

Posted by ‎جورج قرداحي - George Kordahi‎ on Monday, August 10, 2015

ولم يشر قرداحي إلى زيارته إلى طهران عبر صفحته على فيسبوك رغم أنه يواظب على تحديثها بشكل مستمر ونشر "بوست" عن المظاهرات الأخيرة في لبنان التي خرجت للتنديد بأزمة تراكم النفايات في بيروت.

وعلق الكاتب الفلسطيني على الخبر بالقول:

وتعددت ردود الفعل الخليجية على الزيارة:

الإعلامي اللبناني قال في حدثه مع وكالة تسنيم إن طهران مدينة عظيمة "أعجبت بتنظيم هذه المدينة الكبيرة والعظيمة وأعجبت بنظافة هذه المدينة التي تدل على نظافة الشعب، والقيم المدنية والحضارية التي يتمتع بها سكان هذه المدينة"

وقرداحي وجه إعلامي معروف كسب شهرة عالية خلال تقديمه لبرنامج "من سيربح المليون" على قناة "إم بي سي" السعودية، وكان قبلها أيضا ذي صيت واسع خلال عمله مع إذاعة مونتي كارلو في باريس ومن ثم إذاعة "الشرق".