احذر الماء والطعام قبل ممارسة الرياضة

تم النشر: تم التحديث:
DRINK WATER
B2M Productions via Getty Images

حذر البروفيسور الألماني تيم ماير - عضو الجمعية الألمانية للطب الرياضي والوقائي - من شرب الماء قبيل ممارسة الرياضة؛ تجنباً للتعرض إلى إصابة.

وينطبق الأمر ذاته على الأكل، فتناول الطعام قبل التوجه إلى الصالة الرياضية ليس فقط مضراً بالمعدة، بل إنه قد يسبب توقف عضلة القلب نتيجة الإجهاد الذي يشعر به الجسم بعد تناول الطعام بحسب ماير.

وفيما يلي بعض النصائح التي تساعد على ممارسة التمارين الرياضية بطريقة أسهل وأكثر فاعلية:

- من الأفضل ممارسة التمارين في الفترة الصباحية وقبل التوجه إلى العمل، لأنها تساعد الجسم على حرق كمية أكبر من الدهون.



sport morning

- قبل البدء بممارسة الرياضة، لا بد من تنفيذ تمارين الإحماء لعدة دقائق، وذلك لإعداد الجسم لتحمل التمارين الشديدة، وتجنباً لآلام العضلات المصاحبة للتمارين.



sport

- يمكن شرب الماء أثناء ممارسة الرياضة خلال ركوب الدراجة أو الجري، لأنه يساعد على تعويض ما يفقده الجسم من سوائل أثناء التمرين.



sport water

- الامتناع عن تناول الطعام قبل بداية التمارين بساعتين على الأقل، ولا يجب أن تمارس الرياضة على معدة خاوية لتكون هناك طاقة لتحمّل التمارين، ويفضل شرب فنجان من القهوة أو تناول بعض حبات الفاكهة (ثمرة تفاح أو خوخ أو برتقال) قبل المباشرة بالرياضة.



sport food

- ارتداء الحذاء الرياضي المناسب يمنع آلام القدم، ويقصد بالمناسب هنا أن يكون مقاسه مريحاً للقدم، وألّا يكون قاسياً فيسبب الجروح، وأن يكون مصنوعاً من مادة تساعد على ثبات القدم دون الانزلاق على الأرض.



sport

حول الويب

7 نصائح يومية تساعدك في ممارسة الرياضة بشكل سليم | البوابة

تحذير من تناول الماء قبيل ممارسة الرياضة

عادات خاطئة تجنبها عند ممارسة الرياضة

الفحص قبل ممارسة الرياضة