فنانو لبنان يدعمون متظاهري "طلعت ريحتكم"

تم النشر: تم التحديث:
TRASH CRISIS PROTEST
ANWAR AMRO via Getty Images

شارك عددٌ من الفنّانين اللبنانيين في تظاهرة "طلعت ريحتكم" التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجاً على تراكم النفايات منذ أكثر من شهرين.

واندلعت حملة الاحتجاجات في 22 أغسطس/آب الجاري اعتراضاً على عجز الحكومة عن معالجة أزمة النفايات، مطالبين بوضع حدٍ للفساد السياسي والاستقطاب الطائفي الذي تعيشه البلاد.

وتساءل الممثل اللبناني ميشال أبو سليمان، ”لماذا تركونا حتى ننزل إلى الشارع .. نحن "برغش" –نوع حشرات- رح نكتر ونعقوصهم ليفلّوا – سنكثر ونقرصهم حتى يرحلوا".

وأضاف أن "كلًا من فريقي 8 و 14 آذار الاثنان من المافيا ويحكمون البلد”، متمنياً استمرار ما تشهده لبنان دون أن يتم استغلاله من قبل الطرفين السياسيين.

الممثل ميشال ابو سليمان يشارك في اعتصام #طلعت_ريحتكم

Posted by Aljadeed on Sunday, August 23, 2015

كما نزل إلى الشارع كل من المطربين معين شريف وأحمد دوغان اللذان التقتهما مراسلة LBC، فطالب شريف بقانون انتخابات "يرضي جميع الطوائف، ويلغي الطائفية. وأي مشاغب في المظاهرة مدسوس".

أما دوغان، فقال إن السياسيين "خربوا البلد بينما الشعب لا يزال واقفًا على قدميه".





وكانت أغنية الموسم بلا منازع أغنية الفنان سليمان زيدان "ناقصنا زبالين" التي حضرت بقوة في المظاهرات، وتقول كلماتها "ناقصنا زبالين تلم زبالتنا، وأكياس ملونين نفرز فيها مصييتنا ببلاد الفرز الطائفي”.





الجدير بالذكر أن الفنّان راغب علامة كان من أوائل الفنّانين اللبنانيين الذين سلطوا الضوء على مشكلة النفايات، منوهاً لأخطارها البيئية، وذلك في مشاركة له على انستغرام قبل ما يقارب الشهر.

حول الويب

"طلعت ريحتكم" تدعو للتظاهر في لبنان السبت المقبل

تجمع "طلعت ريحتكم" يتبرأ من الشغب ببيروت

لبنان: 400 جريح وتأجيل مظاهرات "طلعت ريحتكم".. دعوة الكويتيين للمغادرة ومطالب بحماية مقر رئيس الوزراء السني

بالصور: حملة "طلعت ريحتكم" في لبنان لحل أزمة النفايات

"طلعت ريحتكم" دعت الى التظاهر مساء السبت في مكان يحدد لاحقا