آبل تمنح عملاءها حق استبدال iPhone 6 Plus

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE 6 PLUS CAMERA
George Frey via Getty Images

بعد طول انتظار، منحت شركة آبل عملائها الحق في استبدال الكاميرا الخلفية لأجهزة iPhone 6 Plus، ليشمل العرض أيضاً تبديل كاميرا iSight.

ويأتي القرار بعد اعتراض بعض المستخدمين على سوء الصور الملتقطة باستخدام الكاميرا الخلفية لـ iPhone 6 Plus وضبابيتها، حيث عجت منتديات مستخدمي آبل بالصور الضبابية ومقاطع الفيديو المتموجة الرديئة التي نشرها المستخدمون.

وبحسب موقع “ماشابل”، فإن العرض يسري على أجهزة آيفون 6 بلس التي بيعت في الفترة بين سبتمبر/أيلول 2014 ويناير/كانون الثاني 2015، والتي تقول الشركة الأميركية أن عطباً قد أصاب عدداً منها.

وقد أسست الشركة موقعاً خاصاً للاستبدال، حيث يمكن من خلاله إدخال الرقم التسلسلي لجهاز الـ iPhone 6 في حقل البحثٍ لمعرفة ما إذا كان الهاتف مشمولاً ببرنامج استبدال كاميرا الـ iSight الخلفية.

واشترطت الشركة الأميركية ألا يكون الجهاز الذي يستوجب استبدال الكاميرا قد تعرض لكسر في الشاشة، مطالبةً العملاء الذين تندرج الأرقام التسلسلية لأجهزتهم ضمن برنامج الاستبدال بإصلاح أي أعطاب بالشاشة قبل استبدال الكاميرل الخلفية، ذلك لأن الخلل الذي يصيب الشاشة سيؤثر على استبدال الكاميرا بحسب آبل.

كما أن البرنامج يحذر من أنه "قد يكون هناك كلفة إضافية للتصليحات" بناءً على حالة الجهاز المحمول.

ورغم أن خدمة التصليح هذه ستكون محل ترحيب للبعض، فإن البعض الآخر اعتبر أنها جاءت متأخرة جداً بعد أن تعايش هؤلاء مع العيب المصنعيّ قرابة عام، خاصةً وأن إطلاق جهاز الـ iPhone 6 التالي بات على الأبواب.