على عبد الله صالح يتوعد الخليج بـ"سلاح غامض"

تم النشر: تم التحديث:
ALI ABDULLAH SALEH
علي عبد الله صالح | ASSOCIATED PRESS

شنّ الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، الأحد 23 أغسطس/ آب 2015، هجوماً عنيفاً على دول التحالف العربي، وخاصة السعودية التي تقود حملة منذ 5 أشهر ضد القوات التابعة له، وضد جماعة انصار الله الحوثي، وتوعدها برد "لا تعرفه".

بيان صادر عن صالح، بمناسبة الذكرى الـ 33 لتأسيس حزب "المؤتمر الشعبي"، الذي يترأسه، حذّر فيه دول التحالف من "وسائل رد" لم يفصح عنها، مكتفياً بالقول "لا تعرفونها، ولا يدركها، ولن يدركها خبراؤكم، ولا مراكز دراساتكم، ولا طائراتكم بدون طيار، أو طائرات الأواكس".

وهاجم صالح السعودية التي تقود التحالف العربي ضد صالح والحوثي لاستعادة الشرعية في البلاد، واتهمها بأنها "سبب كل الحروب في اليمن"، ووصفها بـ"جارة السوء".

ودعا صالح في البيان إلى "صلح شجاع" بين كل الأطراف المتصارعة في اليمن، وإيقاف الاقتتال في عدن ولحج والضالع ‏وتعز والجوف وذمار وأبين وشبوة ومأرب وإب.

واتهم أحزاب "تكتل اللقاء المشترك" التي خرجت ضده في ثورة 2011، بأنها سبب الحروب والدمار، وحملهم ‏المسؤولية عما أصاب الوطن من دمار وإزهاق للأرواح بعد انتخابات عام 2006.

وتتهم الحكومة اليمنية، برئاسة عبد ربه منصور هادي، علي صالح التي أطاحت به ثورة شعبية اندلعت في 11 فبراير/ شباط 2011 بـ"الانقلاب على السلطة الشرعية، بالتعاون مع جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

ونشر صالح بيانه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

بسم الله الرحمن الرحيموالصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيينالأخوة المؤتمريون الأخوات المؤتمريات ..الأخوة ...

‎Posted by ‎علي عبدالله صالح‎ on‎ 23 أغسطس، 2015

وتداول نشطاء على موقع تويتر بيان صالح وعلق أحدهم قائلا:

ونقل بيان صالح أحد الحسابات المؤيدة له.

حول الويب

علي عبدالله صالح يشن هجوماً على السعودية ويتوعدها بردّ لا تعرفه

علي عبد الله صالح: السعودية (عدو) اليمن وهي تؤوي من حاولوا قتلي في السابق