الفاتيكان: "شيء ما يتحرك" لحل النزاع بسوريا

تم النشر: تم التحديث:
SYRIAN
تحرك دولي لوقف الحرب في سوريا | Anadolu Agency via Getty Images

اعتبر سفير الفاتيكان لدى دمشق الجمعة 21 أغسطس/آب 2015 أن "شيئا ما يتحرك" في الجهود لحل النزاع في سوريا، في إشارة إلى الخطة الجديدة للأمم المتحدة وتأييد إيران لها.

المونسنيور ماريو زيناري في مقابلة مع وكالة "آجيا نيوز" الكاثوليكية "أن الجميع متوافقون على أنه لا يمكن الاستمرار على هذا النحو، لأن الدولة الاسلامية هي الرابح الوحيد"، لافتاً إلى أن هذا العنصر بات راسخا في ذهن الجميع "سواء الحكومة السورية أو المعارضة أو الحكومات الاجنبية والمجتمع الدولي".

وأضاف "نلاحظ تقاربا في النقاط المرتبطة بمكافحة الإرهاب، القضية الانسانية، المدنيون"، إلا إنه أشار إلى أن المشكلة المتبقية، هي تلك المرتبطة بالهيئة الانتقالية، التي تتمتع بسلطات تنفيذية وستدعى إلى قيادة البلاد.

وتابع زيناري أن "شيئا ما يتحرك رغم أننا لا نزال بعيدين عن الهدف، إذ ينبغي مواصلة اللعبة للتمكن من تسجيل هدف"، وأضاف "ما زلنا بعيدين من هذا الهدف لكننا نخطو خطوات صغيرة في اتجاهه".

مجلس الأمن الدولي كان قد أيد الاثنين الماضي بالإجماع، مبادرة تهدف إلى تسهيل حل سياسي في سوريا، وذلك للمرة الأولى منذ عامين، ورحبت إيران الحليف الأول لبشار الأسد بهذه الخطة الجديدة.

حول الويب

الفاتيكان: "شيء ما يتحرك" لحل النزاع في سوريا

رصد 24 | سفير الفاتيكان: شيء ما يتحرك لحل النزاع في سوريا

سفير الفاتيكان: "شيء ما يتحرك" لحل النزاع فى سوريا | عرب وعالم ...

سفير الفاتيكان: "شيء ما يتحرك" لحل النزاع فى سوريا

سفير الفاتيكان في سوريا: شيء ما يتحرك لحل النزاع في سوريا