تنزانيا تحظر تصدير "العاملات" للشرق الأوسط بسبب سوء المعاملة

تم النشر: تم التحديث:
TNZANYA
Getty Images

قررت الحكومة التنزانية حظر 70 وكالة لتوظيف النساء التنزانيات كعاملات منزليات في دول الشرق الأوسط.

قرار الحكومة التنزانية جاء بعد عدة شكاوى تتعلق بسوء المعاملة التي تتعرض لها العاملات التنزانيات في هذه المنطقة.

وبحسب ما ذكره موقع بي بي سي الإخباري، فقد تضمنت الشكاوى إرغام بعض العاملات على العمل في وظائف مغايرة لما تعاقدوا عليها، بما في ذلك تجارة المخدرات.

من جانبها قالت سيبراتوس فيلا، سكرتير الحكومة التنزانية لمكافحة الاتجار، والتي أعلنت قرار الحظر، "يتعرض معظم هؤلاء الفتيات والفتيان، لممارسات من قبيل تجارة الجنس أو العمل كخدم في المنازل أو العمل في البارات الليلية، كما يتم إجبار البعض منهم على العمل في المصانع والمزارع والمناجم في ظروف سيئة للغاية".

ويذكر أن تنزانيا تعد المصدر الأكبر لعاملات المنازل القادمات من أفريقيا في سلطنة عمان، بحسب تقرير كانت نشرته صحيفة "المواطن" التنزانية عام 2014.

وكالات التوظيف في سلطنة عمان كانت قد أوقفت في وقت سابق توظيف العمالة القادمة من تنزانيا، بحسب ما أفادت تقرير نشرته صحفية "تايمز أوف عمان".

الصحيفة كانت قد ذكرت العام الماضي أن العمانيين يفضلون العاملات التنزانيات نظرًا لأنهن يتحدثن باللغة السواحلية التي يتحدث بها الكثيرون في عمان.

في عام 2014 قالت الصحيفة إن خمس وكالات للتوظيف في عمان توقفت عن توظيف العمالة التنزانية في أعقاب شكاوى تتعلق بالعنف وإساءة معاملة الأطفال .

ajwralamlatfyalkhlyj