تعطيل المصالح يثير سجالا حول "الإفطار الجماعي" للموظفين بالسعودية

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI ARABIA
وزارة الخدمة المدنية فى السعودية | social media

أثار قرار اتخذته إدارة تابعة لوزارة الخدمة المدنية في السعودية بمنع موظفيها من الإفطار الجماعي أثناء الدوام الرسمي، سجالا على الشبكات الاجتماعية بين مؤيد ومعارض.

وزارة الخدمة المدنية برأت ساحتها من الأمر بعد تصاعد الجدل واعتبرت أن إفطار الموظفين داخل المؤسسات الحكومية أثناء الدوام الرسمي لم يرد نصّ بمنعه أو تحديد أوقات خاصة به.

ويبدو أن الكثير من السعوديين يشكون من تعطل مصالح المراجعين للدوائر الحكومية بسبب تعطل العمل خلال الإفطار الجماعي الذي يستغرق وقتا أحياناً.

لكن بالمقابل، يدافع سعوديون آخرون عن حق الموظف في تناول الفطور خاصة أن الكثيرين منهم لا يتوفر لهم الوقت إذا كانوا مرتبطين بإيصال أبنائهم للمدارس أو زوجاتهم للعمل.

والجدل حول هذا الأمر ليس جديدا في السعودية، ففي خطوة مشابهة قبل 4 سنوات منعت إدارات التربية والتعليم موظفيها من تناول الإفطار الجماعي بدافع عدم تعطيل العمل.

وغرد مئات السعوديين تعليقا على ما أعلنته "وزارة الخدمة المدنية"، وطالب بعضهم بتخصيص وقت من الدوام الرسمي حتى يتمكن الموظفون من الإفطار وأداء عمله، ودعا البعض لتناول الإفطار في المطاعم، بينما اعتبره البعض فوضي في مكان العمل وتعطيلا لمصالح المواطنين.

وتحت عنوان اعرف حقك قال أحد السعوديين:

واعتبر آخر الإفطار في مقر العمل فوضي عارمة.

واقترح مغرد سعودي أن يكون الإفطار في المطاعم.

بينما يري أحد الموظفين الحكوميين أن الإفطار يكسر حالة الروتين في العمل.