أسبوع عسل بـ 700 دولار.. وآخر بـ 4900

تم النشر: تم التحديث:
HONEYMOON COUPLE
شهر العسل | Tom Merton via Getty Images

هل خططت لرحلة شهر العسل؟ قد تحتار في تحديد وجهتك، فأنت بين حلم رحلة العمر ومخاوف من عدم كفاية ميزانيتك، لذلك سنرشح لك بالصور والأسعار في هذا الملف أشهر مدن وجزر الأزواج الجدد.

إليك دليلك لقضاء شهر عسل مميز وسعيد!

جزر المالديف



maldive

تعد واحدةً من أجمل وأهدأ الجزر في العالم، يستهدفها الأزواج الجدد في شهر العسل، وهي غير مناسبة على الإطلاق للعائلات أو للسفر الفردي.

تتميز جزر المالديف بجمال الطبيعة الناعمة إلى جانب سهولة الحصول على الفيزا لدخول أراضيها، ولكن لا نعدك بمتعة تزيد عن سبعة ليال، ذلك لأنك ستشعر بالملل بعد أن تعتاد الهدوء والمناظر الطبيعية المكررة.

عليك ترتيب كافة أمورك مع حجز الفندق قبل السفر بفترة كافية، تذكر أن المالديف مجموعة جزر يمكنك أن تقسم الرحلة بين جزيرتين لتستمتع بوقتك.

تبدأ رحلتك من المطار حيث ينتظرك مندوب من الفندق لنقلك للجزيرة المطلوبة عبر القوارب السريعة إذا كان الفندق قريباً من المطار. أما إذا كان بعيداً، فيمكنك استخدام الطائرة المائية وتكلفتها نحو 400-500 دولار للفرد.



maldive

أما عن تكلفة الفندق، فتبدأ من 500 - 700 دولار لليلة الواحدة، ولكن لا تفوتك عروض شهر العسل للعروسين.

لن تجد حمامات سباحة في كثير من فنادق جزر المالديف، ولكن يمكنك التمتع بخصوصية تامة من خلال مسبح صغير ملحق بجناحك، أو ممر مباشر من غرفتك إلى الشاطئ، وهناك كثير من العروض تشمل جلسات المساج والرياضات المائية.

تتراوح تكلفة المبيت لأسبوع في المالديف بين 3500 - 4900 دولار أميركي

تركيا

يصف البعض تركيا بـ "جنة الأرض”، حيث يمكنك الاستمتاع بجمالها في جميع فصول السنة حيث تمزج بين الجبال والجليد والبحار والمساحات الخضراء إلى جانب المزارات التاريخية والأثرية، فضلاً عن متعة التسوق بأرخص الأسعار، ولذلك عليك تخطيط رحلتك جيداً لتركيا لاستغلال كل يوم بالشكل الأمثل.

turkey

يمكنك التمتع برحلة تاريخية في المناطق الأثرية باسطنبول فور الوصول، مثل مسجد الفاتح في منطقة فاتح، والمسجد الأزرق في منطقة السلطان أحمد التي تضمّ أيضاً متحف آيا صوفيا والسوق المسقوف وقصر توب كابي التاريخي.

وتتراوح تكلفة الإقامة في فندق 4- 5 نجوم بين 400 - 600 دولار في قلب ميدان تقسيم الأثري والسياحي الأشهر باسطنبول، كما يمكنك استئجار سيارة للتنقل بقيمة نحو 40 دولار يومياً، أو استخدام وسائل المواصلات العامة التي تغطي معظم مناطق اسطنبول.

قد يرى البعض أن اسطنبول مدينة مزدحمة لا تصلح لقضاء شهر العسل، إذن يمكنك الخروج إلى الطبيعة حيث الجبال والبحار، فيمكنك أن تسافر إلى مارمريز، أو فتية “فتحية”، أو بودروم براً من اسطنبول وهي رحلة طويلة تتجاوز الثمان ساعات، يمكنك أن تختصرها بالسفر عبر الطيران الداخلي في رحلة لا تتجاوز ساعتين وبتكلفة نحو 80-100 دولار ذهاباً وإياباً.



turkey

يمكنك حجز غرفة في فندق بإحدى المدن المذكورة من خلال الانترنت وتقدر قيمة الغرفة بنحو 400 - 700 دولار لليلة الواحدة إقامة كاملة شاملة كافة التكاليف، علماً بأن بعض الفنادق لا تسمح بدخول العائلات والأطفال وتخصص خدماتها للأفراد فقط.

لا تفوتك رحلة البوسفور البحرية وزيارة جزيرة الأميرات لتعيش جو من المتعة و البساطة والهدوء.

وفيما يتعلق بتأشيرة الدخول إلى تركيا، فيمكن الحصول عليها من المطار لمعظم المواطنين العرب، في حين يضطر آخرون لزيارة السفارات والقنصليات التركية في بلداتهم للتقديم على التأشيرة قبل السفر.

تتراوح تكلفة المبيت لأسبوع في تركيا بين 2800 - 4900 دولار أميركي

تايلاند



thailand

تعد تايلاند من أفضل الوجهات التي يتجه إليها العرسان الجدد لانخفاض التكاليف بها، ولتنوع الأماكن الطبيعية للزيارة، كما تتميز بالخصوصية والهدوء لكثرة الفنادق الشاطئية فيها.

ويمكنك أن تسافر إلى تايلاند من أي بقعة في العالم، حيث ستجد عدداً لا بأس به من المطارات في استقبالك.

قد تتكلف الإقامة في مدينة بانكوك بين 100- 400 دولار في الليلة، أما جزيرة بوكيت، فتتراوح الليلة فيها بين 150 - 300 دولار بفندق 4 - 5 نجوم. كما ننصحك بزيارة مدينة شنغاماي.

أما عن تنقلات الطيران الداخلي، فقد يكلفك بين 50 - 70 دولار للفرد للتنقل بين مدينة وأخرى.



sing

تمتع برحلة سفاري الغابة ولا تفوت أيضاً رحلة النهر على قارب البوص لمدة يوم كامل بتكلفة نحو 100 دولار للفرد، أما رحلة جزيرة كوتابو فقد اشتهرت بعد تصوير أحد أفلام جيمس بوند في السبعينات بها، وظهورها مرة أخرى عام 1997 حتى انها سميت باسمه، وكذلك تم تصوير بعض الأفلام الهندية بها.

ولا يمكنك الوصول إلى هذه الجزيرة إلا عبر الزوارق الصغيرة، والتي تتسع لنحو 25 فرداً وتكلف نحو 50 دولار للفرد، وتستطيع حجز الرحلة من خلال الفندق أو شركات السياحة.

أما رحلة مدينة الأحلام وتقع في بانكوك وهي مدينة ملاهي متكاملة وممتعة، تكلفة الرحلة 50-100 دولار للفرد.

تتراوح تكلفة المبيت لأسبوع في تايلاند بين 700 - 2800 دولار أميركي

ماليزيا

ماذا تعرف عن جنتنغ؟ هي واحدة من أشهر مدن الملاهي على مستوى العالم و التي لا يمكن ألا تزورها إذا كانت وجهتك في شهر العسل هي ماليزيا.

وتقع جنتنغ على ارتفاع 1860 متر فوق سطح البحر، حيث تناطح السحاب وتحتوي معالم من أنحاء العالم، كقصر الإيليزيه الفزنسي، وجبال الآلب في سويسرا، ومدينة البندقية الإيطالية.

وإذا كنت من عشاق المغامرة، فعليك بركوب قطار هانتد المعلق الذي ينحدر بسرعة وبزاوية 45 درجة في واحدة من أكثر المغامرات متعةً و إثارةً، ولن تكلفك هذه الرحلة أكثر من 100- 150 دولار للفردين.



malasia

أما في العاصمة كوالالمبور، فستشاهد حديقة الفراشات وحديقة الزهور وحديقة الحيوانات وأخرى للطيور، وبالطبع لن تفوتك أبراجها الشهيرة التي تعد من ضمن أعلى المباني في العالم.

في ماليزيا أنت أمام تجربة جديدة وفريدة من نوعها، لذلك عليك بزيارة حديقة التوابل ومعبد الثعابين ومعبد بوذا النائم وجزيرة الغوريلا، والجبل الأحمر الذي ستصل إليه عبر أطول جسر في العالم والذي يصل طوله إلى 13 كلم

أما عن الإقامة في فنادق خمسة نجوم تتراوح الليلة بين 150 - 300 دولار.

تتيح ماليزيا دخول أراضيها دون الحصول على تأشيرة مسبقة لمعظم دول العالم، حيث يتم الحصول على تأشيرة الدخول من المنافذ الجوية لدى الوصول.

تتراوح تكلفة المبيت لأسبوع في ماليزيا بين 1050 - 2100 دولار أميركي

سنغافورة

في جزيرة القانون.. سنغافورة أنت أمام تجربة جديدة مليئة بالابهار والنظام والتكنولوجيا، بقعة من الأرض مزدحمة بالسكان، ولكنها وفقاً للقوانين تسير بسلاسة ويسر، لنبدأ بتكلفة الإقامة في فندق 4 - 5 نجوم تترواح بين 150-250 دولار لليلة.

إذا كنت من هواة الحركة و الإثارة عليك بزيارة Universal Studios لتتعرف على خبايا وأسرار السينما العالمية والمؤثرات الصوتية والمرئية، فضلاً عن شخصية Shrek وشخصيات ديزني الشهيرة.

أما عن جزيرة سنتوزا، فستستمع فيها بعشاء بالتلفريك يسمى رحلة (V.I.P) ستكلفك نحو 70 - 100 دولار فقط.



singapore

في سنغافورة ستقدم على تجربة كل ما هو جديد، كعجلة سنغافورة التي تقوم على قوانين الفيينغ شوي الصينية حيث مسارات الطاقة، وتتألف العجلة من 28 كبسولة، كل كبسولة تتسع لـ 28 شخصاً، لأن الصينيين يرون أن 28 هو رقم الحظ لذلك فإن سعر التذكرة هو 28 دولار سنغافوري والذي يعادل 20ً دولار أمريكي تقريباً.

أما سبا الأسماك فهو أحد أغرب وألطف التجارب التي ستعيشها مع شريكة حياتك، حيث تستمتع بتدليك قدميك من خلال حوض به أسماك صغيرة تأكل الجلد الميت من قدميك بصورة لطيفة في تجربة لن تنساها أبداً.

استمر في التجارب الغريبة وقم بزيارة حديقة الحيوان الليلية وشاهد الحيوانات في رحلة سفاري فريدة، تقدر قيمة التذكرة بـ 25 دولار.

تتراوح تكلفة المبيت لأسبوع في سنغافورة بين 1050 - 1750 دولار أميركي

حول الويب

شهر العسل... أفضل عشرة أماكن لقضاء شهر العسل - موسوعة المسافر

هام لكل من ينوي السفر لسنغافورة لأول مرة - المسافر السياحة و السفر

فنادق بوكيت,فنادق شهر العسل,فندق بوكينج,أفخم المنتجعات السياحية ...

أفضل 10 وجهات لشهر العسل في 2013 - أنا زهرة

الوقت الأنسب لزيارة جزر المالديف - معلومات عامة عن مدينة جزر ... - Irhal