اهدئي.. توترك سبب ظهور الرؤوس السوداء

تم النشر: تم التحديث:
SKIN FACE WOMAN
PeopleImages.com via Getty Images

رغم العناء الذي يصاحب استخدام الكريمات والأقنعة ومستحضرات التجميل لإظهار وجهك بأفضل حال، فإنها اتباع كل ما سبق ليس كافياً للقضاء على الرؤوس السوداء.

وتعد مسام البشرة الواسعة والتي تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء المزعجة واحدة من أبرز مشكلات البشرة التي تعاني منها المرأة، لكن يمكنك التخلص من هذا العدو المزعج بمعرفة الأسباب ومحاربتها بالأسلحة المناسبة.


أسباب ظهور “عدو بشرتك”


قالت مجلة "فرويندين" الألمانية إن التوتر العصبي الدائم يعزز إفراز هرمونات الذكورة (أندروجين)، والتي تتسبب في زيادة كبر حجم المسام من ناحية وتعزز من إفراز الدهون من ناحية أخرى.

كما حذرت المجلة الألمانية من الإفراط في التعرض لحمامات الشمس الطويلة، والتي تتسبب بدورها في اتساع مسام البشرة ومن ثم ظهور الرؤوس السوداء.

وتعد صاحبة البشرة الدهنية أولى ضحايا المسام الواسعة، حيث تنتج بسبب زيادة إفراز الدهون من الغدد المحيطة ببصيلات الشعر في مسام الوجه ومن هنا تظهر الرؤوس السوداء، خاصة عندما تصبح الشرة مناخاً ملائماً لتجمع الأتربة والشوائب داخل البشرة، كما أن من أكثر العادات المضرة للبشرة عدم تنظيف الوجه من المكياج قبل النوم.


الوقاية والحل




face skin

وتنصح مجلة "فرويندين" المرأة باتباع سلسلة من الخطوات لمحاربة اتساع مسام البشرة على رأسها التنظيف السليم؛ حيث ينبغي تنظيف البشرة صباحاً ومساءً بواسطة مستحضر لطيف، مع استعمال مستحضر تقشير ناعم على البشرة.

كما ينبغي استعمال كريمات العناية النهارية والليلية، التي تمد البشرة بالرطوبة، ومن ثم الحيلولة دون جفاف البشرة، الذي يجعل المسام تبدو أكبر حجماً وظاهرة للعيان.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي استعمال مستحضرات التجميل المخصصة لتصغير حجم المسام، كالكريمات والأمصال المحتوية على حمض الساليسيليك أو حمض اللبنيك أو الريتينول؛ حيث تزيل القشور المتقرنة، ما يسهم في تضييق المسام.


الحلول السحرية




skin mask

قناع الطين

يمكنك خلط بودرة الطمي بخل التفاح وفرده على الوجه لمدة 15 دقيقة، وهو واحد من أسرع وسائل التخلص من الرؤوس السوداء.

قناع الملح والليمون

اخلطي الملح والليمون وقليل من الزبادي والعسل، ثم قومي بصنفرة الوجه لمدة ثلاث دقائق.

قناع بياض البيض

اخلطي بياض البيض جيداً وضعيه على وجهك حتى يجف تماماً لمدة 5 دقائق، ثم أزيلي القناع ورطبي وجهك بماء الورد.

حول الويب

مصرس : لتضييق مسام البشرة وعلاج النمش والرؤوس السوداء

للتخلص من البشره الدهنيه بأقوى الوصفات الطبيعيه - مجلة إجابات

فن العناية بالوجه والبشرة - Al-Shia

خلطة البابونج لتنظيف مسام البشرة..جربيها! | البوابة - Al Bawaba

7 أضرار لبقاء المكياج على وجهك أثناء النوم