تسريبات غير رسمية تتهم "حزب الله" اللبناني بإنشاء "خلية إرهابية" في الكويت

تم النشر: تم التحديث:
KUWAIT
SOCIAL MEDIA

خرجت الجمعة 14 أغسطس / آب 2015، تسريبات جديدة حول "الخلية الإرهابية" التي ضبطتها السلطات الكويتية الخميس، تفيد بأن أعضاء الخلية اعترفوا بارتباطهم بـ"حزب الله" اللبناني نقلا عن مصادر أمنية غير رسمية.

التسريبات جاءت عبر صحف كويتية إلا أن السلطات الرسمية لم تؤكد أو تنفي هذا الكلام، ولم يعقب حزب الله اللبناني قريب الصلة من إيران على الاتهامات أيضا.

المصدر الأمني تحدث لصحيفة "الراي" الكويتية وأشار إلى أن أجهزة الأمن كانت ترصد أعضاء الخلية وتراقبهم طوال 8 أشهر، لافتاً إلى أن عملية ضبط الأسلحة التي كانت بحوزة المتهمين -وهي الأكبر في تاريخ الكويت-جاءت بتعاون مشترك بين الجيش والداخلية.

الكشف عن مخازن أخرى

المخازن الثلاثة المضبوطة، يقع أولها في منطقة العبدلي، والثاني في منطقة الرميثية، والثالث في منطقة عبد الله المبارك، وأن هناك مخازن أخرى سيعلن عنها بعد استكمال إجراءات تفتيشها وحصر الأسلحة الموجودة فيها، معلنة أن استخبارات الجيش هي من كشفت طرف الخيط من خلال وضعها مزرعة العبدلي قيد المراقبة منذ 8 أشهر.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أصدرت بياناً مساء الخميس 13 أغسطس / آب 2015 أعلنت فيه ضبط "ترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة" في مزرعة بمنطقة العبدلي قرب الحدود مع العراق، وأسلحة أخرى في منزلين بأماكن لم يعلن عنها.

ضبط 3 كويتيين

كما أعلنت عن ضبط ثلاثة من أعضاء الخلية ويحملون الجنسية الكويتية

وأوضحت الوزارة أن جميع هذه المضبوطات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجـــار وغيرهـــا من الأسلحة التي وجدت في مزرعة ومنازل المتهمين الثلاثة هي كالآتي «19 ألف كيلو ذخيرة متنوعة» و«144» كيلو متفجرات متنوعة من ماده TNT شديده الانفجار ومادة PE4 ومواد أخرى شديده الانفجار وعدد (65) سلاحا متنوعا وعدد ثلاثة أر.بي.جي وعدد 204 قنابل يدوية بالإضافة إلى صواعق كهربائية.

وفي يونيو/حزيران الماضي فجّر "انتحاري" سعودي نفسه وسط مسجد شيعي في مدينة الكويت، مما أسفر عن مقتل 26 وإصابة مئات آخرين. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

ورغم أن السلطات الكويتية لم تعلن رسميا ارتباط "الخلية الإرهابية" بحزب الله اللبناني، إلا أن الكثير من الشخصيات الكويتية والخليجية المؤثرة عبر تويتر تداولت هاشتاج: #الداخلية_تضبط_خلية_حزب_الله

حول الويب

مصادر: خلية الكويت الإرهابية مرتبطة بحزب الله - أخبار سكاي نيوز عربية

عدن الغد | الكويت تكشف علاقة حزب الله بالخلية الإرهابية وأسلحتها

الكويت. تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بحزب الله | www.le360.ma

جريدة الدستور: مصادر: خلية الكويت الإرهابية مرتبطة بحزب الله

الكويت تكشف علاقة حزب الله بالخلية الإرهابية وأسلحتها