كارنيرو.. الجميلة التي هزّت عرش مورينيو في تشيلسي

تم النشر: تم التحديث:

انضم رئيس الطاقم الطبي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التشيكي جييري دفوراك إلى قائمة المدافعين عن طبيبة تشيلسي الإنكليزي ايفا كارنيرو، حيث طالب مدرب النادي اللندني البرتغالي جوزيه مورينيو باحترام سلطة الطبيبة في ما يخص مهمتها.

وقال دفوراك في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس نيوز البريطانية إن الواجب الأخلاقي للطبيبة “يحتم عليها السهر على صحة اللاعبين"، رافضاً الادعاء بأن على الطاقم الطبي احترام طلب المدرب بعدم دخول أرضية الملعب.

وكان مورينيو قرر الحد من صلاحيات الطبيبة ذات الـ 41 عاماً، فحرمها من حضور تدريبات الفريق ومبارياته، كما منعها من مرافقة تشيلسي في رحلاته الخارجية.



eva carneiro

وليس من المؤكد إذا ما كانت الطبيبة ستقاضي المدرب، لكن المحامي نيك ويلكوكس صرّح أن كارنيرو كانت تقوم بواجبات عملها كطبيبة تجاه اللاعب البلجيكي ادين هازارد الذي كانت تبدو عليه الإصابة، “سيما أن حكم المباراة مايكل اوليفر التفت نحو المقاعد التي يجلس عليه الفريق الطبي لجذب انتباههم”.

وبإمكان كارنيرو الاحتكام إلى القضاء على أسس التمييز الجنسي في حال تأكد خبر استبعادها عن وظيفتها الحالية، وذلك بحسب الخبير القانوني غلين هايز الذي أشار إلى وجود قضية ضد المدرب والنادي في حال شعرت الطبيبة بأن قرار مورينيو نابع من التمييز بين الجنسين.



eva carneiro


جذور الأزمة


وتعود الأزمة إلى اعترض المدرب المثير للجدل على دخول الطبيبة إلى الملعب لعلاج هازارد في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت فريقه بسوانزي سيتي قبل أسبوع، معتبرًا أن إصابة اللاعب كانت طفيفة ولا تستدعي تدخلًا طبيًا في وقتٍ كان فيه الفريق يلعب بـ 10 لاعبين ويبحث عن هدف الفوز.

وبعد قرار مورينيو، وجهت كارنيرو الشكر لجماهير الـ “بلوز” على دعمهم الكبير خلال الأزمة، قائلة في تغريدة على تويتر، "أحب أن أشكر الجماهير على دعمها الكبير، أشعر بالامتنان الكبير وأقدر ما فعلتوه".





حول الويب

ماذا قال المدرب جوزيه مورينيو للطبيبة إيفا كارنيرو ؟؟

طبيبة تشيلسي تفقد مكانها ومورينيو يثبت أنه الرجل الأول في الفريق

مورينيو يحرم الطبيبة كارنيرو من حضور مباريات تشيلسي

مورينيو يخفف عقوبة طبيبة تشيلسي في بيان صحفي

مورينيو يُغيب طبيبة تشيلسي عن مباراة السيتي.. و"فيفا" يتدخل

رابطة أطباء الدوري الإنجليزي يدعمون طبيبة تشيلسي في مواجهة مورينيو