قنوات يوتيوب عربية لا تفوّت!

تم النشر: تم التحديث:
ALAA WARDI
alaa wardi

لم يعد التليفزيون وسيلة الإعلام الوحيدة التي تحصد مشاهداتٍ عالية، بل بات موقع يوتيوب ملجأً لمن يريد متابعة طرحٍ مختلف، ومنصة للراغبين في استعراض ما لديهم من مواهب وأفكار.

إذا كنت تبحث عن النجاح والشهرة، فما عليك سوى إنشاء قناة مجانية على يوتيوب، دون الحاجة إلى الوساطة للظهور في التليفزيون، أو لإنفاق المبالغ المالية الباهظة لإنتاج برامج.

فلو كنت من هواة مشاهدة المواهب المختلفة على يوتيوب، نقدم لك مجموعة من القنوات التي لا تفوّت:


ايش اللي


برنامج يقدمه السعودي بدر الصالح، وينتقد من خلاله الظواهر السلبية سواءً في بلده أو في الدول العربية الأخرى. وتعتبر قناته أعلى قناة على يوتيوب في عدد المشتركين من السعودية.






شادي سرور


شادي سرور شابٌ مصري تجاوزت فيديوهاته الساخرة الـ 5 ملايين مشاهدة، وهو يقدم نقداً كوميدياً للمواقف الحياتية اليومية، ويشاركه في التمثيل والدته ووالده، الذي يقوم هو شخصياً بتأدية دوريهما.






خرابيش الأردن






فيديوهات ساخرة، بدأت بفريق أردني يعتمد الرسوم المتحركة في السخرية من الواقع المحيط، ثم تطورت إلى شبكة ترفيهية متعددة القنوات. وينتج فريق العمل متعدد الجنسيات أفلاماً وبرامج، بعضها ساخر والآخر جاد.

هدف “خرابيش” كما قال أصحابها هو غسل دماغ الشباب العربي من 13-35 على يوتيوب، فهناك عدة قنوات لغسل الأدمغة "أبيض- أسود- ملون" غسيل كوميدي، وغسيل موسيقي، وغسيل جاد بحسب نوع الدماغ.


علاء وردي






علاء وردي شاب إيراني مولود ومقيم في العاصمة السعودية الرياض، يقدم من قناته على يوتيوب أغانٍ بطريقة فن “آلاكابيلا”، من خلال عزف الموسيقى الناتجة من أصوات الفم وحركات الجسم.

يغني وردي بالعربية والإنكليزية والتركية والفرنسية والهندية، حيث تجاوزت بعض فيديوهاته الـ 3 ملايين مشاهدة، وقد أصدر وردي ألبومه "وردي في بحري" بصوته بمشاركة المؤلف الأردني عزيز مرقه.


الش خانة


الـ “الشخانجي” هو دكتور علي، الشاب المصري الذي يقدم فيديوهات للتوعية السياسية، ويقدم شرحاً للقضايا والأحداث القديمة والحديثة بطريقةٍ مبسطةٍ يفهمها الجمهور، كما يوضح حقيقة بعض المسلّمات التي يؤمن بها الناس ويثبت عدم صحتها.



the streets of kuwait


التمساح


بدأ البرنامج في يونيو/حزيران 2012 بمعدل حلقة أسبوعياَ، ولا أحد يَسلم من “التمساح” حتى ضيوفه من مشاهير جيل الشباب والفنانين في منطقة الخليج العربي.






دحومي


عبد الرحمن أو “دحومي 999”، هو نجم يوتيوب سعودي مهتم بعالم الألعاب الإلكترونية، يقدم مجموعة من مقاطع الفيديو في يوتيوب يسجلها بصوته وهو يلعب.

ولاقت فيديوهاته مشاهدات عالية بين الجمهور محبي الألعاب الالكترونية بواقع نحو مليوني مشاهدة.






خالد الشريف


يعد خالد الشريف من أوائل الشباب المغاربة الذين أنشأوا قناة على يوتيوب في العام 2009، وقام بتطوير أسلوبه وعمل برنامج “بلاك موصيبة” وهو يقدم حالياً مجموعة أخرى من البرامج على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة.






مسامير


سلسلة أفلام كرتونية من ابتكار الكاتب فيصل العامر والمخرج مالك نجر، تقدم بشكل ساخر مواقف مجتمعية حقيقية تحدث في السعودية.






مهند الحطاب


قد لا تكون أعمال الشاب السوري مهند الحطاب منتشرة على يوتيوب بنفس انتشارها على انستغرام، حيث بدأ حطاب رحلته بعمل فيديوهات ساخرة قصيرة وبعد فترة أسس قناته الخاصة على يوتيوب.




المحترف المغربي


عبارة عن قناة تضم عدداً كبيراً من الفيديوهات يتحدث فيها المغربي أمين رغيب عن المشكلات التي قد تواجه مستخدمي الكومبيوتر والأجهزة الالكترونية الأخرى، ويعرض كيفية حلها، كما يقدم بعض الاختراعات المسلية التي قام بتجربتها.

وحصلت القناة على الجائزة الفضية من يوتيوب سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الاجتماعي، عن فئة التكنولوجيا.






هتون القاضي


استطاعت السعودية هتون القاضي أن توقف احتكار الشباب لبرامج يوتيوب من خلال قناتها نون النسوة، والتي تنتقد العادات السيئة للمرأة السعودية.






على الطاير


برنامج كوميدي يقدمه عمر حسين وينتقد الأحداث والأخبار والشائعات بطريقة ساخرة، جعلت مشاهداته تقترب من المليونين.






N2O كوميدي


وهم الشباب "رجائي قواس - نيكولاس خوري - برت وير - محمد زكارنة - ليث العبادي"، أسسوا قناة باسم غاز N2O المسبب للضحك، حتى ينشروا الابتسامة بين الناس.






لا يكثر


برنامج كوميدي من تقديم فهد البتيري، عرضت أولى حلقاته يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2010، وبلغ عدد مشاهداتها أكثر من 3,2 مليون مشاهدة.





- تصويب: تم تغيير جنسية علاء وردي من السعودية إلى الإيرانية، إلى جانب الإشارة إلى أنه ولد ويعيش حالياً في العاصمة السعودية الرياض.

حول الويب

EyshElly | ايش اللي - YouTube