كيف تشتري بطاقة الذاكرة SD؟

تم النشر: تم التحديث:
MEMORY SD
Card reader | Artur Synenko via Getty Images

قالت رابطة التصوير الألمانية إنه ينبغي على المستخدم، الذي يرغب في شراء بطاقة ذاكرة SD، التحقق من توافقها مع الأجهزة الخاصة به قبل الشراء، نظراً لأن نصف الكاميرات أو الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية الحديثة تدعم معيار SDHC بسعة تخزينية تصل إلى 32 غيغابايت، وهو ما لم يعد سارياً على المعيار اللاحق SDXC.

وتقدم الرابطة نصائح لمستخدمي بطاقات SD عند شراءها لضمان تأديتها المهام المطلوبة منها.


السعة التخزينية


وترتبط السعة التخزينية المناسبة بنوع الاستعمال، فإذا رغب المستخدم في التصوير بدقة وضوح تبلغ 12 ميغابيكسل، فإن بطاقة الذاكرة سعة 4 غيغابايت تكفي لالتقاط حوالي 170 صورة بصيغة JPEG.

وبطبيعة الحال، فإن الصور بصيغة RAW غير المضغوطة وكذلك تسجيلات الفيديو تحتاج إلى بطاقات ذاكرة بسعة أكبر من ذلك، وخاصة عند تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة فائقة الوضوح، حيث تحتاج دقيقة الفيديو 4K إلى حوالي 1 غيغابايت.

وينصح خبراء الرابطة الألمانية المصور بالاعتماد على بطاقة بسعة 16 غيغابايت، وإذا كان المستخدم يلجأ إلى تسجيل مقاطع الفيديو في أغلب الأحيان، فمن الأفضل أن يعتمد على بطاقات بسعة 16 أو 32 أو 64 غيغابايت.


سرعة القراءة والكتابة


ويوجد تفاوت بين بطاقات الذاكرة على سرعة كتابة البيانات على البطاقة أو قراءتها، وعادةً ما يتم طباعة فئة السرعة على البطاقة وتمتد من 2 للموديلات البطيئة إلى 10 للموديلات السريعة للغاية، وبالنسبة لبطاقات الذاكرة SDXC فإنه يتم التمييز بين الفئات U1 و U2 و U3.

وهناك قاعدة عامة تنص على أنه كلما كانت بطاقة الذاكرة أسرع، فإنها تكون أفضل.

وأوضح الخبراء أن بطاقة الذاكرة من الفئة 6 عادةً ما تكفي متطلبات تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة Full HD، بينما تحتاج الأفلام بدقة 4K إلى فئة 10 أو U1 أو U2.

حول الويب

كيف تشتري أفضل و أنسب كرت ذاكرة للموبايل أو الكميرا How to buy ...

Apple iTunes Cards - Apple

كينجستون كارت ذاكرة 4 جيجا(micro sd) فئة سرعة 4+محول

الدليل الكامل للوصول إلى سوق أندرويد دون قيود - أردرويد

كل ما تود معرفته عن آيفون 5 إس و5 سي