روبرت داوني.. من مدمن فاشل إلى أغنى ممثلي العالم

تم النشر: تم التحديث:
ROBERT DOWNEY JR
huffpost

يستمر الفنّان الأمريكي روبرت داوني جونيور الشهير بقيامه ببطولة فيلم Iron Man، بحصاد ثمار نجاحه في أداء دور توني ستارك في الفيلم الذي يعد الأنجح ضمن سلسلة أفلام الأبطال الخارقين.

فبحسب قائمة نشرتها مجلة Forbes في 5 أغسطس/آب الجاري، يتربع داوني البلغ من العمر 50 عاماً على عرش الممثلين الأعلى أجراً في العالم للسنة الثالثة على التوالي، حيث يتلقى 51 مليون جنيه استرليني عن الفيلم الواحد.

وأدّى الفنّان قبل سبع سنوات شخصية رجل أعمال شديد الثراء، يتحول إلى الرجل الحديدي، ويعيش في ماليبو ثم يقع في غرام فتاة جميلة تدعى بيبر بوتس وقامت بدورها الأمريكية غوينث بالترو.



robert downey jr

وتشبه حياة داوني الحقيقية شخصيته في الفيلم، بل وتتفوق عليها في البذخ، حيث يعيش في ماليبو - أرقى أحياء مدينة لوس آنجلوس الأمريكية -، في قصر تكلّف تصميمه وتأثيثه 10ملايين جنيه استرليني، يحتوي على صالة الألعاب الرياضية الخاصة به، واسطبل يربى فيه 12 من الخيول الأصيلة.

ويتنقل الفنّان بطائرة خاصة يرافقه طبّاخه الخاص، كما يملك شاليه فخماً على شاطئ فينس الشهير في لوس آنجلوس. وهو متزوج منذ عام 2003 من منتجة في هوليوود كان لقاؤه بها نقطة تحول في حياته، جعلته الإنسان الذي هو عليه الآن.



robert downey jr in jail

فقبل الزواج، تورّط داوني قبل 10 سنوات في تعاطي المخدرات واعتقل أكثر من مرة بسبب حيازته لها وتعاطيها في مكان عام، كما قضى عقوبة في السجن بسبب تغيبه عن فحوصات التعاطي المفروضة عليه، ليخرج بعدها ويحصل على دور في مسلسل تلفزيوني، لكنه طرد من العمل بسبب عودته لتعاطي المخدرات، وطلّقته زوجته وحصلت على حق رعاية طفلهما الوحيد.

ثم قابل الرجل الذي كان يجوب شوارع هوليوود مخموراً مخدراً ومفلساً، المنتجة سوزان ليفن التي يدين لها بتغيير حياته، فقد طلبت منه التوقف نهائيًا عن تعاطي المخدرات لتقبله زوجاً.



robert downey jr with his wife

حول الويب

روبرت داوني الممثل الأعلى دخلاً بين في العالم

الممثلون الأعلى دخلا في العالم: روبرت داوني الأول بـ 80 مليون دولار يليه جاكي شان بـ 50 مليونا

روبرت داوني جونيور من أعلى الممثلين دخلاً في العالم

روبرت داوني أعلى الممثلين أجرا بالعالم

روبرت داونى وجاكى شان وفين ديزل يتصدرون قائمة الأعلى فى العالم

روبرت داوني يتصدر لائحة الممثلين الأعلى أجراً في العالم