جدل حول مبادرة #خليجيون_ينظفون_شوارع_النمسا

تم النشر: تم التحديث:
CLEANING
Twitter

شهدت شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي انتشار وسم على “#خليجيون_ينظفون_شوارع_النمسا”، بعد قيام مجموعة من العائلات الخليجية بحملة تنظيف في الشوارع، رداً على انتشار مقاطع توضح رميهم للأوساخ.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي شهدت تداول فيديو لسائحين خليجيين يطبخون في حديقة “هايد بارك” بالعاصمة البريطانية لندن، قبل أن تنتشر صورة لآخرين يدخنون الشيشة تحت برج “ايفل” في العاصمة الفرنسية باريس.









وتضاربت آراء المغردين حول المبادرة بين مؤيدٍ ومعارضٍ، في وقتٍ أفردت فيه الصحف والمواقع الالكترونية الخليجية مساحات واسعة لتغطية الحدث، وتبنى معظمها موقفاً إيجابياً من المبادرة التي ترمي إلى تحسين صورة السائح.

وكانت الإعلامية السعودية لجين عمران - مقدمة برنامج “صباح الخير يا عرب” على شاشة MBC - من أبرز المتبنين للمبادرة، مشددةً على ضرورة “إعطاء صورة حضارية راقية أمام الغريب حتى لو كان عدونا عشان نثبت له أننا أفضل منه. مو العكس، صاحب المبادرة في الصورة أقدم له تحية احترام و تقدير ويستاهل تكريم من بلده لأنه شرفنا و أحرج الأجانب بتصرفه الراقي".


.. مثل مافي أشخاص محسوبين على خليجنا و للأسف مستهترين👎.. .. بالمقابل الحمدلله في ناس محترمين جدا و راقيين في تفكيرهم و تصرفاتهم و يعكسون صورة تبيض الوجه👍👍👍..الله يزيدهم.. .. و لكل من يبحث عن عذر يبرر الغلط اقول لهم عفوا مافي أي عذر لتصرفاتنا الغير مسؤولة و الطائشة لما نسافر للخارج و أشفق على من يعلق :- طيب الأجانب عملو و غلطو .. هل معقول هذا يعطيني الحق أني اغلط !!! او يعلق احنا مسافرين بفلوسنا و كيفنا..عذرا هذي تسمى حماقة .. في النهاية كل شخص مسؤول عن نفسة و تربيته تنعكس من خلال تصرفاته و إحترامه لكل ما هو حوله .. و لابد نعطي صورة حضارية راقية أمام الغريب حتى لو كان عدونا عشان نثبت له أننا أفضل منه.. مو العكس 😌 صاحب المبادرة في الصورة أقدم له تحية إحترام و تقدير و يستاهل تكريم من بلده لأنه شرفنا و أحرج الأجانب بتصرفه الراقي .. تحياتي..🌹 #السعودية #الإمارت #الكويت #قطر #البحرين #عمان #سياحة #سفر #أجازة

A photo posted by lojain omran لجين عمران (@lojain_omran) on


ولم تسلم الحملة من تهكم بعض مغردي تويتر، والذي شهد انتقاد كثيرين لهذه الخطوة:



وقال آخر إن "الأقربون أولى بالمعروف”:







بينما رد آخر أن الشباب الخليجي إيجابي ويقوم بذات التصرفات في بلاده:



حول الويب

خليجيون ينظفون شوارع النمسا بعد تذمر الشعب النمساوي منهم! | البوابة

هاشتاق “خليجيون ينظفون شوارع النمسا” يثير المغردين: نظفوا بلدانكم ...