كوريا الشمالية تخترع توقيتا جديدا لا يشبه التوقيتات الأرضية!

تم النشر: تم التحديث:
KIM JONG UN SON
ASSOCIATED PRESS

قررت كوريا الشمالية اختراع توقيت جديد لا يشبه التوقيتات الأرضية حيث قررت تأخير الوقت المحلي نصف ساعة فقط بداية من ١٨ من 18 أغسطس/آب الجاري، والذي يصادف الذكرى الـ 70 لاستقلال البلاد عن اليابان.

وتشتهر بيونغ يانغ بزعيمها غريب الأطوار كيم جونغ اون الذي يفرض طقوساً طريفة، والتي كان آخرها فرض توقيتٍ خاصٍ لا يماثل أي توقيت يتبعه أي بلد في العالم.

واعتبر بيان وكالة الأنباء الرسمية أن “اليابانيين الامبرياليين الحمقى، ارتكبوا جرائم لا تغتفر، كحرمان كوريا من التمتع بأن يكون لها مجالها الوقتي الخاص بها، عدا عن الاعتداء على أرضها وثقافتها التي تعود إلى 5 سنة آلاف، وسعت بطريقة غير مسبوقة إلى السيطرة على مقدرات الأمة”.

ويجعل التوقيت الجديد العاصمة بيونغ يانغ متأخرة عن طوكيو وسيؤول بنصف ساعة.



clock


موقف كوريا الجنوبية


من جانبه، اعتبر وزير الوحدة في كوريا الجنوبية جونغ جون هي أن تأخير توقيت الجارة الشمالية سيؤدي إلى مشاكل بين البلدين، “سيما فيما يتعلق بالتعاملات التبادلية، بما في ذلك تدفق العمال من وإلى المناطق الصناعية المشتركة"حسب شبكة CNN الإخبارية الأميركية.

الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية تمتلك تاريخاً خاصاً لا يتبع ميلاد المسيح كما في معظم بلاد العالم، بل يبدأ تقويمها السنوي منذ ميلاد الزعيم الراحل كيم جون ايل المولود عام 1912.

حول الويب

كوريا الشمالية تبدأ العمل بتوقيت زمني يعود لعام 1910

كوريا الشمالية تعلن توقيت خاص بها بمناسبة مرور 70 عاما على الاستقلال

وزراء خارجية الآسيان يدعون لنزع الأسلحة النووية في كوريا الشمالية

لماذا وجه السيسي الدعوة لزعيم كوريا الشمالية لحضور حفل افتتاح القناة؟

كوريا الشمالية تحذر من حرب كورية ثانية

إندونيسيا تمنح زعيم كوريا الشمالية جائزة للسلام والعدالة