والد رهينة كرواتي يترجى "داعش" إطلاق نجله المختطف في مصر

تم النشر: تم التحديث:
E
الرهينة الكرواتي توميسلاف سالوبيك يقرأ ما كتب له تنظيم ولاية سيناء | e

ناشد والد رهينة كرواتي أعضاء تنظيم ولاية سيناء التابع لـ " داعش" إطلاق سراح نجله الذي اختطفوه من ضواحي القاهرة، بينما كان في طريقه لعمله في شركة للغاز.

وظهر الكرواتي توميسلاف سالوبيك في تسجيل بثه التنظيم راكعا أمام رجل ملثم يحمل سكينا يقرأ ورقة قال فيها إن خاطفيه سيعدمونه في غضون 48 ساعة ما لم تطلق الحكومة المصرية سراح "نساء مسلمات" معتقلات.

والد الرهينة توميسلاف سالوبيك طالب في تصريح أدلى به من منزله العائلي في مدينة فربوليه الواقعة إلى شرق كرواتيا، الخاطفين بإعادة نجله الى عائلته، مضيفا" السبب الوحيد الذي جعله يتوجه الى بلدكم هو الحصول على اي شيء لإعالة اطفاله لا أكثر ولا اقل".

الكرواتي المختطف في 22 يوليو/ تموز يعلم لدى شركة ارديسيس المتفرعة عن الشركة العامة للجيوفيزياء الفرنسية المتخصصة في استكشاف طبقات الاراض.

وأكدت الشركة خطف سالوبيك الذي يعمل في قسم تحليل الزلازل اثناء زيارته للقاهرة.

وتخشى السلطات المصرية أن يثير اعدام غربي خوفا أكبر لدى السياح وكذلك لدى الشركات الاجنبية الكثيرة الموجودة في البلاد التي تواجه اوضاعا اقتصادية سيئة. كما سيكشف اعدامه إذا محدودية تأثير الحملة العسكرية التي تجري ضد الجهاديين في معقلهم سيناء.

ودعا والد الرهينة الكرواتي أيضا السلطات الفرنسية والرئيس فرنسوا هولاند التعاون مع مصر للمساعدة في إطلاق سراح ابنه "بما انه يعمل لشركة فرنسية".