عطرك يبحث عنك..تعلمي كيف تختارينه

تم النشر: تم التحديث:
PERFUME
كيف تختارين عطرك | Martin Barraud via Getty Images

قد تندهشين إذا عرفت أن عطرك يبحث عنك، فعالم العطور مليء بالتنوع لذلك لا تنشغلي كثيراً بتحديد نوع عطرك المفضل، فشخصيتك تجذبه إليك دون أن تشعري، لكل امرأة عطر خاص تتميز به، يختلف من امرأة إلى أخرى كالمرأة العملية والكلاسيكية والشابة والطفولية. تعرفي على عالم العطور واختاري الأنسب لك


نصائح ما قبل الشراء



perfume

إذا كانت تلك هي المرة الأولى لك في شراء العطور فعليك باتباع النصائح التالية حتى تتجنبي شراء عطر لا يعجبك.

حددي أي أنواع العطور تفضلينها وتشعرين بالسعادة عند شمها، ستجدين نفسك مائلة إلى النوع المناسب لشخصيتك فكثيرات لا يفضلن رائحة الفواكه وبذلك يملن أكثر للزهور.

الآن حددنا الفئة العطرية التي تنتمين إليها، عليك إذن سؤال صديقاتك عن أسماء العطور المميزة التي يفضلن روائحها وسجلي ترشيحاتهن.

ثم تبدأ رحلة الشراء، احذري أن تصبحي لعبة في يد البائع، وتجنبي الاستسلام لإغراءات العروض والتخفيضات لعطور من أنواع لا تميلين إليها. اطلبي تجربة قائمتك المرشحة، إذا لم تعجب فلا مانع إذن من تجربة ترشيحاته في نفس الفئة.

تجنبي وضع العطر على يدك أو ملابسك، فبعد تجربة عطرين فقط سيلتبس عليك الأمر نظراً لاختلاط العطور. عليك وضع العطر على الشرائح الورقية ولا مانع من كتابة اسم العطر على كل شريحة، كذلك اطلبي من البائع علبة حبات القهوة فهي كفيلة بفصل الروائح لتتمكني من التمييز بين العطور.

تركيز عطرك المفضل


perfume

قد تحتارين قليلاً بين درجات مختلفة لنفس العطر، وقد تظنين أن ماء التواليت أقل قيمة من العطر، ولكن في الحقيقة أن كل درجة من تركيزات عطرك تناسب فترة ما من اليوم أو مناسبة خاصة تليق بها.

العطر المركز: يحتوي على 15-30% من الزيت العطري مع نسبة قليلة من الكحول وهو الأغلى ثمناً وهو الأنسب للمساء ويدوم أكثر من 12 ساعة وقد يدوم لأيام مع خفوت درجة تركيزه.

العطر: يحتوي على نسبة 15-20% من الزيت العطري مع زيادة نسبة الكحول عن العطر المركز ويدوم 10-12 ساعة

ماء التواليت: هذا النوع من العطور يحتوي على نسبة 5-10% من الزيت العطري.. يناسب النهار ويدوم 2-4ساعات

أما ماء الكولونيا: فهو خفيف للغاية حيث يحتوي على نسبة 3-5% من الزيت العطري، وقد يدوم ساعتين.


أنواع العطور


العطور الشرقية: يمزج هذا النوع من العطور بين المسك والعنبر والعود والقرفة، يتميز دائماً بثباته وثقله، ويتناسب مع المناسبات المسائية، ولا يفضل استخدامه أثناء العمل أو الجامعة، كما لا يتناسب مع الأزياء العصرية والقطنية كالجينز والملابس "الكاجوال".

العطور الخشبية: تسمى أيضا بالعطور الترابية.. هذا النوع من العطور يتميز بالقوة والدفء والحميمية، يتناسب مع المرأة الغامضة والمتحفظة، ستجدينها عادة مزيجاً بين روائح الياسمين وجوز الهند والمسك والفواكه والتوابل، إلا أن الرائحة النفاذة والأقوى فيها ستكون رائحة خشب الصندل المثيرة.. جربيها في الشتاء.

العطور السكرية: هي عطور تمزج بين الزهور والفواكه ولكن بنكهة الكراميل أو حلويات الأطفال، تبث بداخلك المرح والسعادة، مناسبة للنهار وعادة ما تكون عطوراً خفيفة تليق بامرأة عصرية تضعها في العمل والجامعة.

عطور الزهور: هذا النوع من العطور تقليدي تحبه المرأة الكلاسيكية، يمزج بين الياسمين والورد والزنبق والبنفسج أو ينفرد برائحة واحدة فقط.

العطور المنعشة: هي نوع من العطور التي تشبه إلى حد كبير رائحة الصابون، وهي الأنسب لفصل الصيف والنهار.


تعرفي على الفرق بين العطر الأصلي و التقليد


لعلك سمعت كثيراً عن العطور المقلدة والتي تحمل اسم الماركات العالمية.. ولكن كيف يمكنك عدم الوقوع في فخ التقليد؟ العطور الأصلية لها سعر محدد قد يرتفع أو ينخفض قليلاً بين محل و آخر إلا أنه لا يصل إلى تخفيض 50% بأي حال.

تفحصي جيداً تهجئة الاسم إذا كان مكتوباً بالصورة الصحيحة أم لا، قد لا يلاحظ البعض اختلاف حرف أو حرفين في الماركة الأصلية بخاصةٍ المبتدئون.

عليك بشراء العطر بعلبته الكرتونية لضمان شراء الماركة الأصلية، كذلك لاحظي جيداً ما إذا كان أنبوب الرشاش يصل إلى نهاية الزجاجة أم لا.

للعطور أرقام متسلسلة يمكنك فحصها والتأكد من جودتها من خلال مواقع الشركات الكبرى عبر الإنترنت، حيث يمكنك أيضاً معرفة رقم المنشأ.

العطر المقلد قد يكون قريب الرائحة من الأصلي ولكنه لا يدوم ويتسبب في وجود بعض البقع على بشرتك وملابسك.


كيف تتميزين بعطرك


إذن لديك الآن عطرك المميز.. كيف ستستخدمينه؟ عليك الانتباه إلى أن عطرك المفضل قد يتسبب في إيذاء المحيطين، خاصة من لديهم حساسية من العطور، لذلك عليك بعدم وضع العطر أمام المحيطين وتجنب المبالغة في استخدام عطرك خاصة في الأماكن المغلقة، وتحديداً لعاشقات العطور الدافئة الثقيلة.

لهواة العطور لا تضعي في حقيبتك أكثر من زجاجة عطر، استخدمي دائماً زجاجة عطر صغيرة الحجم، فحقيبتك ليست خزانة لتجميع زجاجات العطر الكبيرة.

حاربي الملل بالتجديد، فالإصرار على استخدام نوع واحد من العطور يربط اسم العطر بك بين المحيطين، ولكنك بلا شك ستملينه ويمله المحيطون بك، عليك بالتنوع بما يتناسب مع شخصيتك.

ضعي العطر على أماكن النبض بجسمك خلف الأذن والرقبة والمعصم ولا تضعيه مباشرة على ملابسك.

وأخيراً، ليس بالضرورة أن يكون عطرك باهظ الثمن، ولكن يكفي أنه يرضيك.

حول الويب

7 طرق لتختاري العطر المناسب لك | مجلة سيدتي

كيفية اختيار العطر المناسب؟ | مجلة الجميلة

أفضل عطر | لا أحد أفضل منك لاختيار العطر المناسب لك | أختيار ...

كيفية إختيار العطر المناسب لزفافك - مجلة زفافي

شاهد كيف تختار العطر المناسب لك - YouTube

اكتشفي العطور المناسبة للمرأة المتوترة

ميّزي شخصيتك باختيار عطرك المفضل

انتبهي.. عطركِ يعكس شخصيتكِ