احذر!! تصميم بيتك يجلب لك السعادة أو الغم

تم النشر: تم التحديث:
FENG SHUI HOME
Dmitry Pistrov via Getty Images

قد لا تتخيل أن تصميم بيتك قد يجلب إليك المشكلات والكآبة دون أن تدري. هذا ما يؤكده علم مسارات الطاقة الذي يربط بين تصميم محيط الإنسان وحالته النفسية، فلا تستهن بالنصائح التالية:

ابتعد عن الماء


تجنب صور الماء والبحار في غرف النوم، وكذلك زجاجات وآنية المياه لأنها تجلب الطاقة السلبية التي تؤثر على مزاجك العام. عليك تجنب النوم في الغرف الملاصقة للحمامات، فإذا تعثر ذلك، فعليك تغيير وضع السرير بحيث لا يصبح مشتركاً مع أي مسارات للمياه بداخل الحائط كالموجودة بالمطبخ والحمام وذلك حتى تتخلص من الأرق والمشكلات والشعور بالضيق.

تسرب المياه من البيت يعني تسرب السعادة والمال في نفس الوقت، فاحذره.

الصبار يليق بالقبور


cactus

لاتضع أبداً نبات الصبار في البيت لأنه يجلب الحزن والكآبة لقسوة وصلابة خصائصه. يمكنك استبداله بالنباتات الخضراء المبهجة، فاللون الأخضر يريح العين والمزاج.

ألوان الحوائط


ربما من الأفضل ألا تتبع الموضة دائماً، خاصة إذا كانت ستجلب لك بعض المشكلات، لذلك تجنب أي صرعات جديدة في دهانات الحوائط واستخدم اللون الأبيض والأصفر الفاتح غير اللامع دائماً.

المرايا


استخدم المرايا في أركان وحوائط المنزل لأنها تعكس الطاقة الإيجابية بكثافة، ولا تضع المرايا مقابل الباب الرئيسي للبيت لأنها قد تعكس الطاقة الإيجابية إلى الخارج، ولكن في نفس الوقت تجنب النوم أمام المرآة لأنها تصيبك بالتوتر والأرق فلا تتمتع بنوم هادئ.

تخلص من الزجاج المكسور


broken glass

لماذا تحتفظ بالزجاج المكسور والأواني المشروخة في البيت مهما كانت قيمتها؟ تلك أمور تجلب النكد إلى أركان بيتك، فتخلص منها فوراً لأنها غالباً ما تكون عين حاسدة أصابت أفراد البيت :-).

الفوضى تشتت السعادة


كثير من الفوضى.. قليل من السعادة، فالبيت غير المرتب يعرقل مسارات الطاقة الإيجابية بالبيت ومن ثم ستبحث عن السعادة ولن تجدها وسط الفوضى.

القمامة جاذبة للأرق


احرص على وضع القمامة خارج البيت دائماً، على الأقل لا تبيت ليلتك وفي منزلك صندوق ممتلئ بالقمامة والقاذورات فإنها تعمل بمثابة مغناطيس للأرق والفقر والخلاف.