8 مشاهد أوقعتنا في غرام Game of Thrones

تم النشر: تم التحديث:
DAENERYS
You Tube

أسبوعٌ وراء أسبوع، وموسمٌ بعد موسم، تسّمر الملايين أمام الشاشات لمتابعة ملحمة العصور الوسطى، بما فيها من مخلوقات متجمدة تمتص الدماء، وتنانين ومعارك ومؤامرات وعلاقات محرمة.

فإذا كنت تتساءل عن سر نجاح مسلسل Game of Thrones، وعن الأسباب التي جعلت منه واحداً من أكثر المسلسلات التلفزيونية تعرضًا للقرصنة، إليك بعض المشاهد التي ستذكرك بأسباب شغف المتابعين بالمسلسل الفريد في شخصياته وصراعاته، والذي أبدع كاتبه جورج مارتن في إمتاع المشاهدين بها.

  • جيمي يرمي بران من أعلى البرج
    Social Media
    هذا المشهد جاء في الحلقة الأولى من الموسم الأول للمسلسل، ليوجّه بوصلة المشاهد نحو الحذر من آل لانستر منذ البداية. رمى جيمي لانستر بران ستارك من البرج بعدما كان شاهداً على ممارسة جيمي علاقة محرمة مع شقيقته سيرسي. ينجو بران من الموت، لكنه يصاب بالشلل، ثم يأتي المشهد الذي يقدم المتابع لعلاقة جيمي وجيرسي الخارجة عن الفطرة، وما يمكن أن يحدث عندما يتواجد الإنسان في المكان والزمان الخطأ.
  • إعدام ادارد ستارك
    Social Media
    أشعر موت ادارد ستارك مع نهاية الموسم الأول المشاهد بأن الأمور وصلت إلى نقطة اللا عودة، وأن أحداث المسلسل ستجعل الناس مهووسين بمتابعته. فمنذ بداية الموسم الأول، أحب الناس آل ستارك وكرهوا معظم المنتمين لآل لانستر، إلى جانب كراهيتهم للملك جيفري باراثيان. ورغم اعتراف ادارد بالخيانة مقابل النفي والسماح له بالانضمام إلى حراس الحائط الجليدي، فإن جيفري صدم الجميع وقرر إعدام ادارد.
  • أول ظهور للوايت ووكرز
    Social Media
    وجد نوع جديد من مصادر الهلع القهري طريقه إلى قلوب البشر بعدما شاهدوا وايت ووكرز (البشر المتجمدين) لأول مرة، وهو الخوف من أن يكون هناك شتاءٌ دائم دون نهاية. وحتى نهاية الجزء الرابع، لم يكتشف المشاهد شكل هذه المخلوقات، قبل أن يظهروا في مشاهد ومعارك عدة دارت أقساها في الجزء الخامس.
  • معركة خليج المياه السوداء
    Social Media
    إذا لم تكن من محبي تايرون وكنت محتاراً بشأنه، فلا بد أن تقع في حبه رغم انتمائه إلى آل لانستر، سيما بعدما قاوم بشراسة ودافع بكل شجاعة عن العائلة التي أساءت معاملته، بينما كانت الملك مختبئاً في قلعته. وبالطبع فإن المجد كان من نصيب الملك جوفري الذي لم يفعل شيئًا لقيادة جيشه. ورغم رغبة المشاهد في أن يخسر هذا الجيش المعركة، فإنه كان سعيدًا بهذا النصر لتايرون.
  • الزفاف الأحمر
    Social Media
    ردود الفعل على الزفاف الأحمر كانت متفاوتة، لكن مقتل ثلاثة أبطال في مشهد واحد مثل مفاجأة مدوية دون أدنى شك. مقتل روب ستارك ووالدته وزوجته وضع المشاهد في حيرة، فكيف سيصبح حال الشمال بعد وفاتهم، وكيف سيثأر آل ستارك للضربات الشديدة التي نالت من سلطتهم؟
  • رحلة كاليسي إلى استابور وتحريرها
    Social Media
    تشتري كاليسي جيشاً كبيراً، وتعمل على محو فكرة العبودية والخضوع من رأس جنودها. فبعد تربعها على السلطة، تقوم سليلة آل تايغيريان بتحرير شعبها بطريقة أسطورية. وبعد إعلانها إنهاء العبودية، تتحول كاليسي إلى قوة حقيقية قادرة على القتال من أجل استعادة العرش الحديدي.
  • زفاف جوفري البنفسجي
    Social Media
    لحظة من اللحظات النادرة التي شعر فيها المشاهدون بأن العدالة أخذت مجراها، وأن الحق انتصر في هذا المسلسل المليء بكل أطياف شرور النفس البشرية. فقد تسّمم الملك جوفري يوم زفافه في مشهد لا ينسى، قبل أن تتوالى الأحداث التي جعلت من خاله تايرون أول متهم بجريمة القتل. كثيرون أعادوا المشهد لمعرفة ما إذا كان النبيذ أم قطعة الحلوى قضت على الملك البغيض.
  • موت جون سنو
    مقتل جون سنو في الحلقة الأخيرة من الجزء الخامس سببت صدمةً للمشاهدين، فانتشرت تفسيرات عديدة بين المتابعين بأنه لم يمت، متوقعين عودته إلى الحياة عن طريق السحر.

حول الويب

جيم أوف ثرونز: 8 دروس سياسية مستفادة من مسلسل صراع العروش - ساسة ...

الموسم التامن من “جيم أوف ثرونز” قد يكون الأخير

«جيم أوف ثرونز» يتربع على عرش ترشيحات جوائز إيمي

مايسي ويليامز تحطم آمال محبي جيم أوف ثرونز

"لعبة العروش" يتربع على عرش ترشيحات جوائز إيمي

"لوك" بطل "جيم أوف ثرونز" يثير الجدل حول وفاته في آخر جزء