مسلم فيس.. تواصل مع أصدقائك "بما يرضي الله"

تم النشر: تم التحديث:

لا يختلفُ كثيراً عن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، بمجالاتهِ وتصنيفاتهِ وحتى كيفية تسجيل الدخول إليه، غيرَ أنهُ هذه المرة موقع فقط للمسلمين، ولا تكتشفُ الاختلاف إلا بعد أن تطلعَ على خاصياته الجديدة.

أطلق بعض رجال الأعمال البريطانيين، موقعاً جديداً للتواصل عرف باسم "مسلم فيس" وذلكَ مع بداية رمضان الماضي، ليكون أول موقع الكتروني للتواصل بين المسلمين.

وانطلق الموقع بعد نحو ثلاثة أعوام من التصميم والتطوير، وبعد عدة أشهر من التشغيل التجريبي لنحو 1000 من المهندسين والمهتمين بالتواصل الاجتماعي. كما أنه يشتمل في بداياته على 7 لغات، إلى جانب لغات أخرى يتم العمل على إضافتها حالياً.

يوفر الموقع الاجتماعي الجديد الذي اشتركَ فيه أكثر من 144 ألفاً خلال ستة أسابيع من الانطلاق أكثر من ميزة، بخلاف الموجودة في مواقع التواصل المعروفة ومن بينها:



45

مواقيت الصلاة

يعمل الموقع الجديد على تذكيركَ بتوقيت الصلاة عن طريق رسالة تنبيه تظهر على يمين الشاشة وتسهل أيضاً العثور على أقرب مسجد أياً كان مكانك. كما يمكنكَ الموقع من تفعيل التنبيه بدقائق للصلوات الخمس، إضافةً إلى ميزة مواقيت الصلاة الافتراضية والتي تمكنكَ من تحديد مواقيتكَ أينما كنت.

العائلة والأصدقاء

كون "مسلم فيس" دائرة مغلقة تمكّن مستخدميها من إضافة العائلة والأقارب فقط، كما تتيح اقتراح المحارم فقط، وبهذه الطريقة ستمكنكَ من بناء دائرة العائلة وأنت في مأمن من الغرباء لمشاركتهم صوركَ وحفلاتكَ والمناسبات الخاصة.

وفي حال عدم وجود قرابة بين الشاب والفتاة، فإن طلب الصداقة فيمر على الهيئة العليا المتمثلة في عائلة الشخص، وذلك من خلال إضافته في مربع خاص للحديث معه للتأكد من أن الإضافة تمت بنية الزواج، لا الصداقة التي لا تقبل بها سياسة الموقع.

البحث عن شريك الحياة

تتيح لك شبكة التواصل الاجتماعي الإسلامية الجديدة البحث عن شريك الحياة أيضاً، فما عليك سوى تنشيط خانة البحث عن الزواج. بعدها يمكن لمحارمك التواصل مع الفتيات التي تم اختيارهن من القائمة.



65464

دائرة الضوء

توفر لك المنصة ميزة “دائرة الضوء”، والتي تتم من خلالها مشاركة الصور والفيديوهات، كما سيساهم المشترك من وضع هاشتاغ يمكنهُ من العثور على المحتوى بطريقة سهلة وسريعة.

قبس من القرآن

في حالة اختار المشترك كلمة "الله" في الهاشتاغ، فسيجد أمامهُ مجموعة من الآيات القرآنية ليتمكن من مشاركتها مع أصدقائه.

الأماكن

من قائمة “الأماكن”، يمكنك البحث عن أماكن في محيطك من مطاعم ومحلات تجارية ومواقع سياحية ومتاجر، كما يمكنك الإطلاع على أماكن جديدة لزيارتها، ويتوفر كل هذا بميزة الحلال.

إلى جانب هذه المزايا يوفرُ موقع "مسلم فيس" ساحةً للرأي، وذلك من خلال التواصل مع أحبائك وذوي القربى وعرض مقالاتك والتواصل مع المشاهير وأصحاب السلطة في العالم، كما يمكنك الاستماع إلى الراديو، وبث التعاون والمودة بين البشر وكل ذلكَ بما يرضي الله ووفق ضوابط إسلامية.


حول الويب

″مسلم فيس″ .. موقع جديد للتواصل بـ″محرم″ ويفصل بين الجنسين ...

"مسلم فيس".. موقع لتواصل المسلمين ينطلق في رمضان - الجزيرة

110 آلاف مستخدم فى مسلم فيس خلال 6 أسابيع من الانطلاق

إطلاق مسلم فيس أول شبكة اجتماعية بنظام شرعي خاصة للمسلمين!

بالفيديو| "مسلم فيس".. الوجه المحافظ لشبكات التواصل الاجتماعي