دعك مما يقوله "الخبراء".. الـ "دايت" أسلوب حياة!

تم النشر: تم التحديث:
FOOD
Mike Groll/AP

يصرّ كثيرون على اتباع أنواعٍ مختلفة من الأنظمة الغذائية - أو الـ “دايت” - لخسارة الوزن في أقصى سرعة ممكنة في زمن الوجبات السريعة، إلا أن المجربين يلاحظون أنهم سرعان ما يستعيدوا ما خسره خلال أسابيع من احتفالهم بالوصول إلى الوزن المثالي.

ويعود سبب الفشل في الحفاظ على الوزن المثالي بعد الـ “دايت” إلى حرمان الجسم من الكثير من المكونات الغذائية الأساسية خلال اتباع الأنظمة الغذائية الشهيرة، إلا أن خبراء التغذية ينصحون بتحويل الـ “دايت” إلى أسلوب حياة لا يقوم على حرمان صاحبه من أنواع معينة من الطعام أو تجويعه لساعات طويلة.

وفيما يلي عدة خطوات تجعل الحمية الغذائية أسلوب حياة يومي تتبعه في حياتك كلها، ولا يتوقف بانتهاء مدة الـ “دايت”:

شرب الماء


water

شرب الماء بكثرة والاستمرار على ذلك، فالماء يساعد في حرق دهون الجسم كما يعمل على تخليص الجسم من السموم. وينصح خبراء التغذية بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.


استخدام القرفة



cinammon

أثبتت القرفة كفاءتها في التخلص من الوزن. ولا يشترط تناول القرفة كمشروب ساخن، بل يمكن إضافتها كمكون في كافة أنواع الأطعمة، بكميات قليلة لن تحدث فرقاً في طعم المأكولات، لكنّ تأثيرَها يستمر في حرق الدهون.


الابتعاد عن المأكولات السريعة



diet

سواء كنت تتبع حمية غذائية أم لا، فمن المفضل الابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة أو الـ “فاست فود”، خاصةً أنها مليئة بالدهون ومكسبات الطعم.
إن لم تستطع التوقف عن تناولها، حاول التقليل منها قدر الإمكان، فهي لا تزيد الوزن فقط، بل تضر بالصحة أيضاً.


تغيير طريقة الحركة



walk

اجعل المشي أسلوب حياة، اصعد الدرج بدل استخدام المصعد أو السلم الكهربائي، استخدم قدميك للمشاوير القريبة بدل السيارة أو المواصلات. لا تطلب من أحد أن يناولك ملابسك أو يحضر لك الطعام أو يرتب سريرك، بل قم بهذه المهام بنفسك.


ضبط مواعيد الطعام



clock

تحديد مواعيد الوجبات وحتى مواعيد المأكولات الخفيفة يساعد على إنقاص الوزن، بل يساعد أيضاً في عملية الهضم ويريح المعدة.
لا يتطلب الأمر أن تكون في فترة الـ “دايت”، بل إن تنظيم عملية تناول الطعام يجب أن يستمر مدى الحياة.

استبدال مأكولات بأخرى



diet

استخدم الزيت بدلاً عن السمن والزبدة في تحضير الطعام، أو قلل من استخدامهما قدر المستطاع، وإن كنت تستخدم زيت الذرة فاستبدله بزيت الزيتون.
استبدل الحلويات والأطعمة الخفيفة بالفاكهة، خاصة إن كنت ممن تتطلب وظائفهم العمل لساعات في المكتب أو خلف أجهزة الكومبيوتر. واستبدل الصودا بالعصائر، وتُفضّل العصائرُ الطبيعية أو المحضرة في المنزل حتى تكون خالية من السكر.


تحضير طبق السلطة



diet

وجود السلطة كطبق أساسي في كل وجبة ضروري جداً لتخفيف الوزن وتسهيل عملية الهضم.
اجعل الخضروات كالخيار والطماطم وأوراق الخس في متناول يديك، وفي الحقيبة، وداخل درج المكتب، ومع الاستمرار في تناولها لعدة أيام ستصبح عادة يومية ولن تستطيع الاستغناء عن تناولها.

حول الويب

أسلوب الحياة - مجلة رجيم

الرشاقة هي:اسلوب حياة فقط؟؟؟؟؟؟؟؟ - منتديات سيدتي

لهن | للرشيقات .. رجيم الهرم الغذائي أسلوب حياة

هل تتبعون نمط حياة صحي، اكتشفوا في اختبار الشخصية التالي

ازاي اخس من غير رجيم د/محمد خيري - YouTube

بالخطوات كيف تجعلين من الرجيم اسلوب حياة!