هيلاري كلينتون وزوجها جمعا عشرات ملايين الدولارات من إلقاء الخطب السياسية

تم النشر: تم التحديث:
HILLARY CLINTON
هيلاري كلينتون | ASSOCIATED PRESS

أظهرت سجلات الضرائب التي نشرتها حملة هيلاري كلينتون أنها وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون، دفعا ضرائب هائلة بلغت 57,5 مليون دولار منذ 2007.

كلينتون لم تنشر المداخيل، لكن يستنتج من نسبة الضريبة السنوية للزوجين البالغة 40% عن تلك الفترة فإن مدخولهما في 8 سنوات تجاوز 100 مليون دولار.

وأكدت طبيبة كلينتون أنها بصحة جيدة "وقادرة على القيام بمهامها" كرئيسة للولايات المتحدة فيما كشفت المرشحة الديموقراطية في السباق إلى البيت الأبيض تفاصيل عن الثروة الكبيرة لأسرتها.

الطبيبة ليزا بارداك قالت إن كلينتون (67 عاما) تنتهج أسلوب حياة صحي وتعافت تماما من آثار ارتجاج في المخ في 2012، الحادثة التي أثارت تساؤلات حول صحتها.

وحول الوضع المالي لكلينتون وزوجها، لم يكن ثراؤهما الكبير مفاجأة. فهما أكبر الشخصيات السياسية وجمعا عشرات ملايين الدولارات في فعاليات خطابية.

وفي 2013 جمعت هيلاري وحدها 8,5 مليون دولار من 36 مناسبة تحدثت خلالها، بحسب البيانات التي نشرت الجمعة.

وجمع بيل كلينتون 13 مليون دولار على الأقل من 41 كلمة ألقاها في الفترة نفسها بما في ذلك ثلاثة خطب في الصين في 3 أيام متتالية جمع خلالها 1,7 مليونا.

ويأتي الكشف عن تلك المعلومات فيما تسعى كلينتون للعب دور المدافع عن الطبقة الوسطى والمعوزين. وفي يونيو/حزيران 2014 تعرضت للسخرية بعد أن قالت إنها وزوجها غادرا البيت الأبيض "مفلسين بالكامل" ومديونين في 2001.