مقتل أقرباء لبن لادن في تحطم طائرة خاصة ببريطانيا.. والسفارة السعودية تقدم تعازيها

تم النشر: تم التحديث:

قدمت السفارة السعودية في لندن تعازيها لاسرة أسامة بن لادن بعد تحطم طائرتهم الخاصة في مطار "بلاكبوش" ببريطانيا

وفي رسالة قصيرة على حساب السفارة على "تويتر"، قدم السفير السعودي محمد بن نواف بن عبد العزيز تعازيه لاسرة بن لادن:

وكانت طائرة تقل 3 أفراد من عائلة أسامة بن لادن إضافة للطيارالاردني مازن عقيل الدعجة ، تحطمت لدى محاولتها الهبوط الجمعة 31 يوليو/تموز 2015 في مطار "بلاكبوش" في مدينةهامبشاير البريطانية.

الطيارة لم تتمكن من الهبوط في المطار، وسقطت بعد ذلك وسط باحة مكتظة بالسيارات قرب المطار وعادة ما تجري فيها مزادات علنية، الأمر خلف مشهد حطام كامل رغم أن أحدا من المتواجدين بالباحة لم يصب بأي أذى.

وتحدثت صحف ومواقع بريطانية أن الطائرة التي تملكها شركة "سالم للطيران"كانت تقل على الأقل زوجة والد أسامة بن لادن وأخته منها إضافة إلى زوج أخته وكذلك الطيار .

مكتب تحقيقات الطيران بالسعودية أعلن ان الطائرة التي تحطمت من طراز امبراير 505 فانوم 300 مسجلة في السعودية، ويبلغ قيمتها نحو 7 مليون جينه استرليني.

كما ذكرحساب أخبار "المجتمع السعودي" والذي يتابعه حوالي مليون ونصف شخص على "تويتر" أن الذين كانوا على متن الطائرة هم من أسرة بن لادن رجل الأعمال السعودي المشهور"

وترتبط عائلة "بن لادن" بحوادث الطيران، حيث توفي قبل سنوات محمد بن عوض بن لادن، والد زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، بتحطم طائرته بمحافظة عسير السعودية عام 1967.

كما لاقى ابنه الأكبر سالم بن لادن، الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن حتفه في حادث طائرة مماثل بولاية تكساس الأمريكية عام 1988.