المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

محمد نور Headshot

أقوال من الأثير

تم النشر: تم التحديث:

تقول القُبل:

لثمُ الأعناق ولا لجم المُشتاق.

يقول الأمل:
جمالية الموت تكمن بِذِكرى.

يقول الجَمل:
ظُلِمْتُ مسيرة شهر بلا ماء وقالوا زوراً عن صبري المُستاء.

يقول الجَبَل:
شموخي لم يهب وحدتي شيئاً.

يقول الطبل:
باطني ليس فارغاً كما يدّعون، الضجيج كان فناء لصفوتي.

يقول هُبل:
أنا لم أكن يوماً إِلَهَاً، هم تذرّعوا بي لِيكونوا آلهة على العبيد.

يقول الأجل:
أنا لستُ موتاً، أنا أحيا في ذات كل نفسٍ مُؤمِنة.

يقول المثل:
ركبوا الدنيا كما يحلو لهم على سبيلي.

يقول الخجل:
خلفي تقبع أرواح قبيحة.

يقول الدجل:
أخفوا شيطانهم بلعنهم لي على لسان الملائكة.

يقول الرَجُل:
أنا طفلٌ في حضرة الأنثى.

يقول الزَّجَل:
أرحتم الصعاليك من بعدكم.

تقول النحل:
لا تلسعوا الزهر بريحكم النتنة.

يقول الكُحل:
خُلِقتُ لِأُجَمِّلَكُم فأبعِدوا عني سُمَّ الخِياط.

يقول الجدَل:
تالله بأن الله ينهاكم عنّي.

يقول العدل:
المُشكلة في قلوبكم، لا شأن لكفّة الميزان بالظلم.

يقول البَذل:
بذلُ وعطاءُ الفؤاد ضحية مَن يُقابله بالابتذال.

يقول العسل:
وجودي مُطلق في صدق خلاياكم، لا تحصروه بخليةِ نحل.

يقول الكَسل:
أنا نشيطٌ بكم، الداء في حيويّتكم.

يقول الفشل:
طريقي مُنير لنجاحكم فلا تُفشِّلوني.

تقول المُقل:
انظروا بي نحو الأثير.

تقول السُّبُل:
لا محدودة أنا فلا تقطعوا السُّبُل في سبيلي.

تقول الجُمَل:
لا تُبْخِسوا حق مكانتي.

وأقول أنا:

أبجديتي من فيض سُهادي
حِبْرُها أنتم
واليراع من ثرى بلادي.

ملحوظة:
التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.