المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

 Desiree Gullan Headshot

هذا هو السبب في أن يوتيوب هي المركز الجديد للتعلم

تم النشر: تم التحديث:

يوجد الآن 500 مليون مشاهدة حول المحتوى المرتبط بالتعلم على يوتيوب كل يوم.

لماذا نحب اليوم الأول من المدرسة؟ لأنه جديد وغير مكتشف، بداية الشغف بالتعلم، وقد أدى هذا الشغف إلى نمو محتوى يوتيوب التعليمي، هناك الآن 500 مليون مشاهدة للمحتوى المرتبط بالتعلم على يوتيوب كل يوم.

هل تعلم أن القيم الأساسية الأربع لليوتيوب هي حرية التعبير، وحرية الفرص، وحرية الانتماء، وحرية المعلومات؟ مظلات دقيقة لمجموعة واسعة من مستخدمي المحتوى يمكنهم البحث في ظلها عما يريدون، القيمة الرابعة، حرية المعلومات، لها خصوصيتها عندما يأتي الأمر لشغف العديد من مستخدمي اليوتيوب.

شارك مالك دوكارد، مدير قناة الأسرة والتعلم على اليوتيوب مؤخراً، إن العلامات التجارية لديها الكثير مما يمكن تعلمه من المحتوى التعليمي على اليوتيوب، ويرى دوكارد أن قيم يوتيوب هي المرآة المثالية للفصول الدراسية الداعمة أو البيئة التعليمية التي تنتج الطلاب الأقوياء والواعين والمعدين بشكل جيد.

فكيف يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من حاجة الناس -وحبهم- للفيديوهات التعليمية؟ إليك بعض الإرشادات.

هناك مساحة للجميع

إذا كنت بحاجة إلى إرشاد، هناك احتمالات أن شخصاً آخر كان قد احتاج واحداً أيضاً. أي شيء وكل شيء من دروس المكياج إلى دعم تكنولوجيا المعلومات ونصائح الطبخ وجدت جميعاً مكاناً على يوتيوب - ولديهم متابعوهم المخلصون، وأياً كانت علامتك التجارية، فهناك بعض المعلومات التي يمكنك مشاركتها مع الجمهور المناسب، شخص ما يبحث عن هذا بينما أنت تقرأه الآن.

تفرد الجميع

لا توجد قواعد لتنسيق المحتوى التعليمي، وسوف يُحدد ذلك من قبل المحتوى نفسه، ويمكن أن يتخذ شكل محادثة أمام الكاميرا، أو توجيه خطوة بخطوة، وحتى نظام المحاضرة، وكلما ازدادت أهمية الموضوع، أصبح من الأسهل الانتقال إلى ما سيستجيب إليه جمهورك وإنشاء المحتوى وفقاً لذلك، التوجيه يجب أن يكون جذاباً.

اعتمد نهجاً إبداعياً في كيفية وماهية ما ستقوم بإنشائه، ومن أين ستحصل على مصادر المعلومات، فريقك هم الباحثون عن المعلومات - المديرون ومطورو المنتجات ومندوبو المبيعات، عليك الاستفادة منهم للبحث عن المواد التي يريدها عملاؤك.

دوماً قل الحقيقة

أياً كان ما تفعله، فإنه ينبغي أن يكون حقيقياً وعملياً ومعتبراً، ويكون نتيجة أبحاث وإعداد واسع، وهذا هو السبب في أنه لا يزال من المهم المشاركة مع منشئي المحتوى المحترفين، قد يكون إنشاء محتوى فيديو ممتعاً، ولكنه ليس بالأمر السهل، ترغب في إرضاء فضول عميلك بمحتوى ينصف علامتك التجارية، أو الخدمة التي تقدمها؛ لذلك عليك فعل ذلك بشكل صحيح.

بمجرد الانتهاء من التعامل مع وكالة إبداعية تفهم علامتك التجارية، فإن المعلومات التي يبحث عنها جمهورك ستتم صناعة محتوى تعليمي مسلٍّ على اليوتيوب يحتوي عليها، والشيء الوحيد المتبقي فعله هو الضغط على التشغيل.

- هذه التدوينة مترجمة عن النسخة الجنوب إفريقية لـ"هاف بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

ملحوظة:
التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.